عاجلهام

إشادة عالمية بتجربة مصر فى القضاء على فيروس سي.. وفوربس تؤكد: تفوقت على أمريكا

أصدرت مجلة فوربس الأمريكية تقريرا، أشادت من خلاله بتجربة مصر في القضاء علي مرض التهاب الكبد الوبائي ، فيروس سى.

واكدت فوربس في تقريرها أن مصر تفوقت على الولايات المتحدة في هذا المجال، لافتة إل  أنه قبل 3 سنوات كان لدى مصر والولايات المتحدة نفس العدد تقريبًا من الأشخاص المصابين التهاب الكبد الوبائي سي وكان المرض في مصر أعلى بثلاث إلى أربع مرات للفرد منه في الولايات المتحدة، واليوم الوضع مختلف جدا.

مصر خالية من فيروس سي

وأضافت:  تم اعتماد مصر من قبل منظمة الصحة العالمية لتكون خالية فعليًا من المرض، ومع ذلك ، لا تزال الولايات المتحدة تتحمل نفس العبء على الرغم من امتلاكها الموارد اللازمة للقضاء على التهاب الكبد الوبائي سي.

إشادة عالمية بمبادرة 100 مليون صحة

وأشاد التقرير ببرنامج 100 مليون صحة الذي اطلقته الدولة المصرية للقضاء علي المرض في جميع انحاء البلاد ، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن الولايات المتحدة “ربما” تفتقد تلك المبادئ ، وهو ما دفع الإدارة الأمريكية الحالية إلى وضع خطة بقيمة 11 مليار دولار للقضاء علي فيروس سي في غضون 5 سنوات.

وأضافت فوربس: قدم نجاح حملة 100 مليون حياة صحية في مصر نموذجًا ممتاز لوضع خطة للقضاء على التهاب الكبد ، وفي مارس من هذا العام ، كشفت الإدارة الامريكية عن برنامجها الوطني للقضاء على التهاب الكبد. تم تحديدها في الميزانية الحكومية للسنة المالية 2024 ، هذه الخطة الخمسية وخطة 11.3 مليار دولار هي إعلان عن رغبة الولايات المتحدة في القضاء على التهاب الكبد سي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى