بيزنس

إصدار شهادات الشريحة الثانية من مبادرة السداد الفوري بـ 4.7 مليار جنيه.. تفاصيل

أعلن المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، أن صندوق تنمية الصادرات قام بـ إصدار شهادات الشريحة الثانية من المرحلة السادسة من مبادرة السداد الفوري بإجمالي مساندة 4.7 مليار جنيه وبصافي مساندة 3.8 مليار جنيه، وذلك في إطار تنفيذ المبادرة بالتعاون والتنسيق بين وزارة التجارة والصناعة ووزارة المالية.

إصدار شهادات الشريحة الثانية

وقالت الدكتورة أماني الوصال، المدير التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، في بيان، إن عدد الشركات المتقدمة للمبادرة في الشريحة الثانية بلغ 1193 شركة موزعة على مختلف القطاعات التصديرية.

وأضافت أن صافي المساندة بعد خصم كافة الاستقطاعات والمديونيات بلغ 3.8 مليار جنيه لعدد 772 شركة مستفيدة، مشيرة الى أن عدد الشركات التي زادت مديونياتها عن مستحقاتها بلغ 105 شركات بإجمالي مساندة 400 مليون جنيه، وبلغ عدد الشركات المؤجلة لمراجعة مديونياتها مع الجهات المختلفة 115 شركة بإجمالي مساندة 316 مليون جنيه.

وأوضحت أن مبادرة السداد الفوري تهدف إلى دعم الشركات المصدرة في مصر، وزيادة قدرتها على المنافسة في الأسواق العالمية، وتعزيز مساهمتها في الاقتصاد المصري.

تعيين عدد من التجار ورؤساء الشركات في مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية

في سياق آخر، نشرت الجريدة الرسمية قرار وزارة التجارة والصناعة رقم 267 لسنة 2023، والخاص بتعيين عدد من التجار ورؤساء الشركات في مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية.

وتضمن القرار تعيين 15 عضوًا في مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية، منهم 10 أعضاء من التجار ورؤساء الشركات، و5 أعضاء من ممثلي الوزارات والجهات الحكومية.

ويتكون مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية من رئيس مجلس إدارة الاتحاد، ونائب رئيس مجلس الإدارة، وأمين عام الاتحاد، وأعضاء مجلس الإدارة.

ويختص مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية بوضع السياسة العامة للاتحاد، ومتابعة تنفيذها، وتمثيل الاتحاد أمام الجهات الحكومية والدولية، وتنظيم الأنشطة التجارية المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى