أخبار وتقارير

إعصار ساولا يتسبب بفيضانات في شمال شرق الفليبين

 أجبر إعصار ساولا، الذي ضرب شمال شرق الفليبين ليل السبت، مئات الأشخاص على ترك منازلهم جراء الفيضانات، وفق ما قال مسؤولون الأحد.

إعصار ساولا

وذكرت الحكومة المحلية في محافظة كاغايان أن الإعصار، الذي بلغت سرعته القصوى 185 كيلومترًا في الساعة، تسبب في فيضانات في أربع بلدات في المنطقة، وأجبر 388 شخصًا على إخلاء منازلهم.

ونشرت الحكومة المحلية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورًا تظهر مياه الفيضانات قد اجتاحت منازل في بلدة أباري.

وأوضح رئيس بلدية أباري، رايموندو رابسينغ، أن الفيضانات تسببت في أضرار في المنازل والبنية التحتية، كما تسببت في انقطاع الكهرباء والمياه في بعض المناطق.

وتابع الإعصار ساولا تقدمه جنوبًا من الساحل الشرقي لجزيرة لوزون في وقت مبكر الأحد، ورجحت مصلحة الأرصاد الجوية أن يتركز فوق المياه الإقليمية من دون أن يضرب مناطق برية أخرى.

وفي وقت سابق،

تشهد الفلبين حالياً جدلاً واسعاً بعد ظهور صور ومقاطع فيديو تُظهر نعوشاً معلقة فوق منحدرات الجبال في بعض المناطق النائية، مما أثار تساؤلات ومخاوف بين السكان المحليين والمجتمع الدولي.

النعوش المعلقة في الفلبين

وفقاً للتقارير، فإن هذه النعوش تعود لقبائل تعيش في المناطق النائية في الفلبين، وتُعتبر جزءاً من تقاليدهم الثقافية.

وتُعتبر هذه النعوش مقدسة وتحتفظ بها القبائل لفترات طويلة بعد وفاة أفرادها، وتُعتبر رمزاً للعائلة والتاريخ والهوية.

أسباب تعليق النعوش في الفلبين

وتقوم هذه القبائل بتعليق النعوش على الجبال، وذلك لأسباب تتعلق بالاعتقادات الدينية والثقافية،  يعتقد البعض بأن تعليق النعوش فوق المنحدرات يحميها من الحيوانات المفترسة، بينما يعتقد آخرون بأنها تمنح الروح الراحة وتحميها من العواصف الشديدة.

ومع ذلك، فإن هذا العمل يثير الكثير من الجدل والمخاوف بسبب خطورته ومدى تأثيره على السلامة العامة. ويشار إلى أن هذه النعوش قد تسبب خطراً على السلامة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى