أخبار وتقاريرهام

إعلان تفاصيل المرحلة الأولى من التنسيق والأماكن المتاحة في الكليات..غدا

أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه سيتم الـ إعلان عن تفاصيل تنسيق المرحلة الأولى ونتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلبة الثانوية العامة خلال مؤتمر صحفي غدا الإثنين.

إعلان تفاصيل المرحلة الأولى

وأوضح الوزير خلال مداخلة هاتفية له في برنامج “90 دقيقة”، مع الإعلامية “هبة جلال”، المذاع عبر شاشة “المحور”، أنه سيتم الإعلان من خلاله عن كل ما يتعلق بالأماكن المتاحة في الكليات على مستوى جميع الجامعات، وأيضا الكليات التي امتلأت أماكنها في المرحلة الأولى في التنسيق وما هي الأماكن المتاحة في الكليات للمرحلة الثانية للشعب الثلاث في الثانوية العامة.

وأضاف الوزير أن نسبة نجاح الثانوية العامة هذا العام أكثر من العام الماضي لكن المجاميع أقل، مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل على توفير جميع الأماكن المتاحة للطلاب في جميع الكليات.

وأكد الوزير أن الوزارة تعمل على تطوير التعليم العالي ورفع كفاءته، مشيرا إلى أنه تم إنشاء العديد من الجامعات الجديدة في جميع أنحاء الجمهورية، كما تم زيادة عدد الأقسام والكليات في الجامعات القائمة.

وطالب الوزير الطلاب بالصبر والهدوء، مؤكدا أن الوزارة ستعمل على تنسيق عملية القبول في الكليات بطريقة عادلة تراعي مصلحة جميع الطلاب.

وفي وقت سابق، قالت وزارة التعليم العالى إن موقع التنسيق الإلكتروني واصل استقبال طلبات طلاب شهادات المعادلة العربية والأجنبية، راغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها “اجتياز اختبارات القدرات”، مؤكدة أن عقد الأختبارات لطلاب الشهادات المعادلة سيتم من الأماكن والمواعيد المحددة على الموقع الإلكتروني.

التعليم العالي

وأوضح الدكتور محمد حلمي الغر أمين مجلس الجامعات الخاصة والقائم بأعمال أمين مجلس الجامعات الأهلية، أنه سيتم عقد امتحانات مركزية في التخصصات التالية:

الطب البشري بكلية طب جامعة القاهرة.
طب الفم والأسنان بكلية طب الفم والأسنان جامعة عين شمس.
الصيدلة بكلية الصيدلة جامعة القاهرة.
الهندسة بكلية الهندسة جامعة عين شمس.
باقي التخصصات يتم إجراء الامتحانات داخل الجامعات.
وسوف تبدأ الامتحانات في العاشرة صباحًا، وفي حال وجود أعداد كبيرة من الطلاب، يمكن إجراء الامتحانات على دورتين متتاليتين في نفس اليوم.

وأضاف الدكتور حلمي الغر أن الطلاب الذين سيؤدون هذه الامتحانات هم:

طلاب معهم أوراق ثبوتية (علمية وإدارية) من جامعة غير مُعتمدة.

طلاب ليس معهم أوراق ثبوتية علمية (بيان درجات – محتوى علمي).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى