عاجل

إقبال ملحوظ على مجزر البساتين لذبـ.ـح الأضاحى بـ أول أيام العيد

شهدت مجازر القاهرة إقبال ملحوظ من المواطنين لذبح الأضاحي بالتزامن مع أول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث يقدم المجزر الاستضافة مجانًا طوال أيام العيد، بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل الكشف على الحيوانات ومكان انتظار السيارات.

إقبال ملحوظ من المواطنين على مجازر

وتقدم مجازر القاهرة خدمة الذبح مجانًا للراغبين في ذبح الأضاحي خلال أيام العيد، وتشمل الخدمة المجانية الكشف على الحيوانات قبل الذبح والكشف على اللحوم والاستضافة لحين انتهاء الذبح والتجهيز ومكان انتظار السيارة.

وفي السياق ذاته، حذر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، من ترك مخلفات الذبح في الشوارع، مؤكدًا أنه سيتم تحرير محاضر بيئة لمن يقوم بذبح الأضاحي في الشارع ويترك المخلفات والدماء. وأشار إلى أن قيمة الغرامة تختلف حسب حجم المخالفة وتصل إلى 10 آلاف جنيه.

وطالب محافظ القاهرة هيئة النظافة والتجميل والإنارة برفع مخلفات الذبح من الشوارع على الفور، حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين، وتحرير المحاضر اللازمة لمخالفات التلوث البيئي.

وفي وقت سابق،

كشف قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن مجموعة إرشادات وزارة الزراعة  للتأكد من سلامة اللحوم، المطروحة في الأسواق.

إرشادات وزارة الزراعة  للتأكد من سلامة اللحوم

وجاءت العلامات التى تم تحديدها كالتالى:

ـ لون اللحم الجيد ما بين الأحمر الفاتح والغامق.

ـ أن يكون نسيج اللحم صلب متماسك فلا يترك أثر عند الضغط عليه باليد.

ـ التأكد من وجود أختام المجازر الحكومية على اللحوم.

أن تكون اللحوم خالية من أى بقع زرقاء أو خضراء أو سوداء أو بؤر نزيفية حمراء.

ـ أن تكون اللحوم ذو رائحة طبيعية جيدة، ولا يكون بها رائحة تعفن أو تزنخ.

ـ ضرورة شراء اللحوم من محلات جزارة نظيفة ومعروفة.

وفي وقت سابق، قدمت وزارة  الصحة مجموعة من النصائح الغذائية المهمة خلال إجازة عيد الأضحى، حيث شددت على تقسيم الوجبات الغذائية إلى 5 وجبات على الأقل، وعدم الإسراف في تناول اللحوم لتجنب الإصابة بعسر الهضم، وتقليل كميات الأغذية التي تحتوي على الدهون والنشويات والكربوهيدرات، والاهتمام بتناول الفواكه والخضروات في كل وجبة، وزيادة كمية شرب المياه.

وتأتي هذه التوصيات في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين ورفع درجة الوعي الصحي لديهم والابتعاد عن السلوكيات الخاطئة التي تضر بأجهزة الجسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى