أخبار وتقاريرهام

إلغاء نظام الاختبارات الشهرية لطلاب النقل في المدارس.. الحكومة تجيب

 في إطار تصحيح الأخبار المغلوطة..نفى المركز الإعلامي للمجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن إصدار قرار بـ إلغاء نظام الاختبارات الشهرية لطلاب مرحلة النقل في المدارس خلال العام الدراسي 2023/2024.

إلغاء نظام الاختبارات الشهرية

وأوضح المركز الإعلامي أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء نظام الاختبارات الشهريه لطلاب مرحلة النقل في المدارس خلال العام الدراسي 2023/2024، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

وشددت الوزارة على استمرار نظام التقييم لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي للعام الدراسي 2023/2024، كما هو أسوة بالعام الدراسي السابق دون أي تغيير.

وأوضحت الوزارة أن الطالب يقوم بتأدية ثلاثة اختبارات خلال الفصل الدراسي الواحد، تنقسم إلى اختباري شهر، والاختبار الثالث هو اختبار نهاية الفصل الدراسي، والذي يستهدف قياس نواتج التعلم في مناهج الفصل الدراسي كاملةً، بما فيها المناهج التي أدى فيها الطلاب الاختبارات الشهرية.

وناشدت الوزارة الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وفي وقت سابق، أعلنت المديريات التعليمية، أنه سيتم عقد امتحانات شهر أكتوبر للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الحالى 2023/2024، ورقيًا بالمدارس، على أن يتم الامتحان عن طريق المعلم داخل حصته ويكون فى الجزء المقرر الذى درسه الطالب من بداية العام الدراسي.

امتحانات شهر أكتوبر

وأكدت المديريات التعليمية، على ضرورة التزام الطلاب بالحضور وعدم الغياب عن امتحانات شهر اكتوبر، مؤكدة أن الغياب بدون عذر يحرم من درجات الامتحان هذا الشهر، وأن امتحانات شهر أكتوبر غير موحدة.

خريطة العام الدراسي الجديد

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث بدأت يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، الدراسة وتستمر حتى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ أجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024.

وأوضحت الخريطة الزمنية للعام الدراسي أن عدد الأسابيع للعام الدراسي 35 أسبوعا على النحو التالي، يبدأ الفصل الدراسى الأول 30 سبتمبر الجارى إلى الخميس 25 يناير 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى