عاجلهام

إلكترونيا..التعليم تدشن منصة التنسيق للصف الأول الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إطلاق منصة التنسيق إلكترونيا للصف الأول الثانوي العام والفني للعام الدراسي المقبل للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية.

إلكترونيا إتاحة التقديم للصف الأول الثانوي

وزارة التربية والتعليم

وأوضحت الوزارة أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجهات الدولة نحو التحول الرقمي وتحسين الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب وأولياء الأمور.

ويمكن للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية الولوج إلى المنصة عبر الرابط من هنا

لتسجيل بياناتهم والتنافس على الحصول على مقاعد دراسية في المدارس الثانوية العامة والفنية بنظام الثلاث والخمس سنوات للعام الدراسي الجديد (2024/2023).

وشددت الوزارة على ضرورة اتباع مجموعة من الضوابط والإجراءات، بما في ذلك تحديد مسؤول المنصة في كل مديرية وتحديد الحد الأدنى للقبول وفقًا لمراحل التنسيق المختلفة، وتسجيل خريطة التوزيع الجغرافي للقبول بالمدارس، ومتابعة تسجيل الطلاب وموقف المدارس بالبت في الطلبات المقدمة إليها.

وحثت الوزارة مديري المدارس الثانوية على تحفيز الطلاب على التسجيل الإلكتروني عبر المنصة والتأكد من قبولهم في المدرسة، وتسجيل موقف استلام ملفات الطلاب المقبولين بعد استلام إيصال سداد المصروفات الدراسية.

وفي وقت سابق، وافق الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، على نتائج امتحانات دبلوم الثانوي الفني للصم وضعاف السمع (دور أول) للعام الدراسي 2022/2023، حيث بلغت نسبة نجاح 96.2%.

نسبة نجاح 96.2%

وقد بلغ عدد المتقدمين للامتحان هذا العام 967 طالبًا وطالبة، وحضر 959 منهم، وأعلن عن نجاح 923 طالبًا وطالبة.

وحقق الطالب مروان خالد طاهر المركز الأول بنسبة نجاح 94%، تلاه محمد أشرف حامد محمد بنسبة نجاح 93.8%، ومحمد تامر محمد السيد بنسبة نجاح 93.6%، ثم ندى إبراهيم فوري بنسبة نجاح 93.4%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى