مانشيت الحكاية

إنجازات الحكومة في البنية التحتية| مدبولي : العاصمة الإدارية الجديدة حلم تنموي يتحقق في قلب الصحراء.. والتأكيد على أهمية عدم تكرار أزمة العشوائيات مرة أخرى

في قلب الصحراء، وعلى مساحة تبلغ 170 ألف فدان، تقع العاصمة الإدارية الجديدة، حلم تنموي يتحقق على أرض الواقع.

وخلال كلمته باحتفالية تسليم أول 3 أبراج ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن العاصمة الإداريه إنجاز تنموي كبير، حيث نجحت الدولة في تنفيذ المشروع في وقت قياسي، وتحقيق أرباح كبيرة من خلال شركة العاصمة الإداريه، التي تتبع القطاع الخاص.

وقال مدبولي إن العاصمة الإدارية لن تستغرق أكثر من 3 سنوات لـ4 سنوات على الأكثر لكي تكون مدينة مليئة بالحياة، مقارنة بالمدن الجديدة الأخرى التي كانت تستغرق 20 عاما.

وأشار مدبولي إلى أن الدولة أنفقت أكثر من نصف تريليون جنيه على إسكان محدودي الدخل والمناطق غير الآمنة، وذلك بهدف تحقيق تنمية كاملة للمستقبل، وإنشاء مدن جديدة من أجل الأجيال المقبلة، حتى تجد أماكن مخططة ومؤهلة للعيش بها، ولا تتكرر أزمة العشوائيات مرة أخرى.

وأضاف مدبولي أن العاصمة الإداريه تستهدف جذب التنمية المستقبلية لأماكن أخرى، وذلك من خلال خروج الأنشطة الإدارية والحكومية إلى الخارج، حيث كانت القاهرة القديمة تضخمت وأصبحت مكدسة بشكل كبير جدا حتى وصل الأمر إلى أزمة.

والجدير بالذكر ان حتفالية تسليم أول 3 أبراج، ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإداريه الجديده بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة. والتى تضم البرج الأيقونى، وتنفذها الشركة الصينية، لصالح وزارة الإسكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى