مانشيت الحكايةهام

إنجاز غير مسبوق| مطالبات باحتفالية كبرى وتخصيص عيد قومي لحياة كريمة.. والمبادرة تستهدف  تطوير 132 وحدة رعاية في 9 محافظات

كتبت- أسماء نافع

إنجازات كبيرة حققتها المبادرة الرئاسية حياة كريمة، كانت علامة فارقة في حياة المواطن والريف المصري، في مجالات متعددة مثل التعليم أو الصحة والخدمات التنموية والمحلية، وكانت البداية للتعمير والبناء والتغيير.

إقرأ أيضًا.. تحقق أحلام وطموحات التنمية| السيسي يخصص أسبوع لافتتاح مشروعات بالصعيد وضخ 54 مليار جنيه لتنميته.. مبادرة حياة كريمة تتحول لإنجاز ملموس على الأرض

وتقديرًا للمبادرة وما أنجزته، أعلن حزب الوفد عن تبنيه مبادرة إعلان يوم عيد ومناسبة وطنية لمبادرة حياة كريمة، تحت رعاية المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ، أعلن حزب الوفد، لما ساهمت فيه المبادرة الرئاسية من إنجازات، كانت السبب في بناء الإنسان المصري، وتوفير حياة كريمة ومناسبة له.

ومبادرة حياة كريمة، أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في 2 يناير 2019، ثم تحولت إلى مشروع قومي في مطلع العام الجاري 2021، لتحسين مستوى المعيشة، وجودة الحياة للفئات الأكثر احتياجا فى التجمعات الريفية على مستوى جمهورية مصر العربية.

ووجه الرئيس السيسي بتوسيع نطاق المرحلة الأولى من مشروع حياة كريمة، لتطوير قرى الريف المصري لتشمل 1500 قرية في نطاق 50 مركزا ومدينة، داخل مختلف محافظات الجمهورية، يسكنها 18 مليون مواطن، وبتكلفة 500 مليار جنيه، ذلك بالإضافة إلى عدد 400 قرية، سبق أن جرى تطويرها تحت مظلة ذات المشروع حياة كريمة، في إطار مخطط الدولة.

 

أميرة أبو شقة عضو مجلس النواب، طالبت بتنظيم احتفالية كبرى بمناسبة قرب انتهاء المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس السيسي، لتنمية الريف المصري، مؤكدة أن ما تحقق في الصعيد والريف، إنجاز غير مسبوق، يستحق أن يكون له احتفالية، ويخصص له يوم عيد، ومناسبة قومية ووطنية، يفخر بها الجميع أمام العالم، وأمام الأجيال القادمة.

حياة كريمة

وأضافت أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، أضخم مشروع تنموي في العالم، وأكبر مُبادرة إنسانية في التاريخ الحديث، وساهمت في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وساهمت في مرحلتها الأولى في تغيير وجه الحياة في الريف والصعيد ككل، وكذلك في القضاء على الفقر والبطالة والتسرب من التعليم وتوفير الخدمات الصحية والتعليمية وغيرها من الإنجازات.

وفي سياق متصل، وفي إطار مبادرة حياة كريمة تستهدف وزارة الصحة والسكان تطوير 132وحدة رعاية أولية في 9 محافظات، وذلك حسبما ورد بخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد ووافق عليها البرلمان.

 

وتشير خطة الحكومة إلي أن المحافظات الـ9 تشمل (المنيا، سوهاج، أسيوط، قنا، مطروح، البحيرة، الوادي الجديد، الدقهلية، القليوبية) بإجمالي 36 مركزا وسته أقسام.

وقال محمود صادق منسق مبادرة حياة كريمة بالأقصر، إن مبادرة حياة كريمة تهتم بالمواطن وتم وضع محددات لمعالجة أوجه القصور التي كان يعاني منها المواطن في الصعيد، وجار تنفيذ 8100 مشروع في الصعيد بتكلفة 180 مليار جنيه في المرحلة الاولى من مبادرة حياة كريمة”.

وأكمل محمود صادق: تم التوجه إلى إنشاء مجمعات زراعية في قرى الصعيد بـ 199 مجمعا زراعيا، والمجمع الزراعي يقدم خدمات للمواطنين ومنها الجمعية الزراعية ومركز الإرشاد  الزراعي ووحدة طب بيطري ومجمع لتجميع الألبان”.

 

موضوعات ذات صلة.. 

شريف صالح: الدولة تسعى إلى توفير حياة كريمة للمواطن بالصعيد

 

رئيس رابطة الأندية عن صندوق قدامى الرياضيين: نستهدف توفير حياة كريمة لهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى