كورةهام

إيهاب جلال سيرحل؟.. بعد خسارة إثيوبيا القاتلة اتحاد الكرة يدرس البدائل لتدريب منتخب مصر

ترددت الأنباء خلال الفترة الأخيرة بإقالة إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر، بعد الخسارة القاتلة أمام إثيوبيا في الجولة الثانية من تصفيات أمم إفريقيا 2023، بثنائية نظيفة.

وبعد انتهاء المباراة، شهدت المباراة غضب كبير من جماهير الكرة المصرية بعد الهزيمة، ومن سوء أداء اللاعبين وعدم وجود شكل يليق باسم منتخب مصر.

وتبحث جماهير الكرة المصرية، عادة عن الأداء الجيد والممتع، لذلك انتقد الكثير مدرب الفراعنة بسبب الأداء غير الجيد، حتى أن البعض طالب بإقالته، رغم أنها المباراة الثانية له.

كما تحسر البعض على رحيل المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، الذي كان هو الآخر عُرضة للانتقادات بسبب أسلوب اللعب طيلة فترته القصيرة مع المنتخب المصري، إلا أن ذلك لم يمنعهم من تمني لو أنه كان مستمرا في منصبه إلى الآن.

وخسر منتخب مصر المباراة الأولى في تصفيات أمم إفريقيا 2023، تحت قيادة إيهاب جلال أمام إثيوبيا بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس.

إقالة إيهاب جلال

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، اجتماعًا طارئًا، وذلك لمناقشة تداعيات مباراة إثيوبيا في الجولة الثانية من تصفيات أمم إفريقيا 2023.

ووجه جمال علام الدعوة لأعضاء مجلس الإدارة، لعقد اجتماع هام لمناقشة أسباب الهزيمة أمام إثيوبيا والإطلاع على تقرير المباراة المقدم من إيهاب جلال المدير الفني للفراعنة، على يتم اتخاذ عدد من القرارات الفورية.

وكان قد قال إيهاب الكومي عضو اتحاد الكرة المصري في تصريحات تلفزيونية: “الخسارة كارثية ولكنها ليست نهاية المطاف، وسيعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعا فوريا لبحث موقف الجهاز الفني، ولكن لا يوجد أي قرار رسمي حتى هذه اللحظة حيث أن كافة الأمور مطروحة”.

ودية كوريا الجنوبية ستحدد

كشف مصدر مطلع على شؤون اتحاد الكرة، موقف مسؤولو الجبلاية، من إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر والاعتذار عن خوض مواجهة كوريا الجنوبية، عقب الهزيمة أمام  إثيوبيا، بثنائية نظيفة.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ”الحكاية”: “لا يوجد نية للتراجع عن خوض ودية كوريا الجنوبية، خاصة وأنه هناك عقد مبرم بين الطرفين”.

وأضاف: “ننتظر انتهاء مباراة كوريا الجنوبية لحسم مصير إيهاب جلال عقب مواجهة كوريا الجنوبية، وحال استمرار الأداء الباهت كما هو سيتم الإطاحة بالمدير الفني من منصبه”.

واختتم: “رئيس اتحاد الكرة طلب من إيهاب جلال تقرير عاجل عن أسباب الأداء الباهت الذي ظهر به المنتخب أمس أمام المنتخب الإثيوبي، وإعلان أسماء اللاعبين المقصرين”.

من هم البدائل

قالت التقارير الصحفية، إن اتحاد الكرة المصري بدأ بالفعل البحث عن بدائل، حال تقرر إقالة إيهاب جلال بشكل رسمي، والاعتماد على مدرب مصري سيكون مستبعدا.

وطرح اتحاد الكرة اسم الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر الأسبق، والذي أقيل مؤخرا من تدريب الكونغو الديمقراطية لسوء النتائج.

بجانب، الأمريكي بوب برادلي مدرب منتخب مصر الأسبق، والذي تولى تدريبه بين 2011 و2013، قد يكون هو البديل، حال إقالة إيهاب جلال.

ترتيب منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023

1- مالاوي 3 نقاط.

2- إثيوبيا 3 نقاط.

3- غينيا 3 نقاط.

4- مصر 3 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى