عاجلهام

ابرزهم الشيخ طنطاوي وأميتاب باتشان.. مشاهير أعلنوا التبرع بالأعضاء بعد الوفاة

فجرت قضية التبرع بالأعضاء الرأي العام في مصر، حيث اثيرت حالة من الجدل الشديد بين القبول والرفض للتبرع بالأعضاء بعد الوفاة.

اقرأ أيضاً.. مصر ليست الأولى.. دول تُجيز التبرع بالأعضاء بعد الوفاة

وقالت وزارة الصحة والسكان أن التبرع بالأعضاء بعد الوفاة للمصريين فقط مشيرا إلى أن المصريين هم من لهم حق توقيع الإقرار أو النموذج الخاص بالتبرع بالأعضاء بعد الوفاة.

وتستعرض موقع الحكاية خلال التقرير الاتي أبرز المشاهير الذيين أعلنوا التبرع بالأعضاء:-

محمد سيد طنطاوي

أوصى الدكتور محمد سيد طنطاوي، شيخ الـزهر الشريف السابق، عن التبرع بأعضائه بعد الوفاة لتشجيع الناس على هذا الأمر، ولكنها لم تنفذ نظرًا لأن المستشار عمرو طنطاوي، نجل فضيلة الإمام الراحل قال: “إنه لم يتم تنفيذ الوصية لأن الله سبحانه وتعالى أراد أن يتوفاه في المملكة العربية السعودية ويدفن في البقيع”.

أميتاب باتشان

وأعلن نجم بوليوود، أميتاب باتشان، موافقته على التبرع بالأعضاء بعد وفاته، مؤكدًا تقديسه لعملية التبرع بالأعضاء قائلًا: “ارتدي هذا الوشاح لقداسته”.

إلهام شاهين

اكدت الفنانة إلهام شاهين في مواقف عديدة عزمها على عن تبرعها بأعضائها السليمة بعد وفاتها، لإحياء أي مريض بحاجة إلى هذه الأعضاء.

منى عبدالغني

أعلنت الإعلامية منى عبدالغني عن التبرع بأعضائها بعد الوفاة، لافتة أنها كانت تبحث عن أية وسيلة تسهل رغبتها في التبرع بالأعضاء، وتساءلت وقتها عن الشهر العقاري أو الجهات المختصة، مؤكدة أن هذه الوصية تسهل الأمر على من يرغب في التبرع بأعضائه.

فريدة الشوباشي

وأعلنت ايضًا الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي عن تبرعها بالأعضاء عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي قائلة: “أؤكد بملء إرادتي وبأعلى صوت أنني متبرعة بجميع أعضاء جسدي بعد وفاتي لأي محتاج لها ويارب كل الناس ربنا يشفيها، ويارب كل الناس تقدر تساعد بعض، وكل واحد يخفف آلام الآخر”.

خالد الجندي

أبدى الدكتور خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، موافقته قائلًا: “أعلن تبرعي بجسدي بعد وفاتي”.

عمرو أديب

كما أبدى الإعلامي عمرو أديب موافقته على المبدأ قائلًا: “لو تسألني أنا شخصيًا أنا معنديش أية مشكلة إني أتبرع بأعضائي بعد الوفاة”.

محمد الغيطي

أعلن الإعلامي محمد الغيطي تبرعه بأعضائه بعد وفاته قائلًا: “أنا بعتبر دي وصية على الهواء، لو مت أنا متبرع بأعضائي السليمة بعد وفاتي معنديش أية مشكلة”.

بريانكا

وأعلنت الممثلة الهندية بريانكا شوبرا، تبرعها بأعضائها بعد وفاتها، قائلة: “أتمنى ذلك عندما أموت، حتى يمكنني إحداث فرق بالتبرع بجسدي”.

عمرو أديب

كما أبدى الإعلامي عمرو أديب موافقته على المبدأ قائلًا: “لو تسألني أنا شخصيًا أنا معنديش أية مشكلة إني أتبرع بأعضائي بعد الوفاة”.

موضوعات ذات صلة..

مفاجأة من وزير الصحة بشأن زراعة الأعضاء من المتوفين

تفاصيل جديدة حول التبرع بالأعضاء بعد الوفاة

هل توثيق التبرع بالأعضاء بعد الوفاة يشترط القانون أن يتم بالشهر العقاري؟ الصحة تجيب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى