عاجلهام

اتفاقية تعاون بين مصر والدنمارك بشأن الطاقة لمدة 5 سنوات

تزور ميتا فريدريكسن، رئيسة وزراء الدنمارك، مصر الآن واليوم التقت بالرئيس عبدالفتاح السيسي وبعدها التقت الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ،وتم التوقيع على تمديد اتفاقية التعاون القطاعي الاستراتيجي بشأن الطاقة وتنفيذ المساعدة الفنية العينية بين مصر والدنمارك.

اتفاقية تعاون بين مصر والدنمارك

وفي سياق متصل وقع على اتفاقية الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ممثلًا عن جمهورية مصر العربية، والسفير أولينج، سفير الدنمارك لدى مصر.

تعاون بين مصر والدنمارك

وعن تفاصيل الاتفاقية فإنه يتم العمل بها لمدة 5 سنوات بدلًا من 3 من أجل إتاحة وقت إضافي للأطراف الموقعة لإجراء الأنشطة المحددة بموجب مذكرة التفاهم، التي تم توقيعها في يوليو 2020 الماضي، والتي تغطي التعاون القطاعي الاستراتيجي بشأن الطاقة وتنفيذ المساعدة الفنية العينية.

وقال الدكتور محمد شاكر المرقبي أنه في إطار الاتفاقية التي تم توقيعها فسيوضع برنامج مشترك يسهل من خلاله إجراء الحوار القطاعي الاستراتيجي بين دولتي مصر والدنمارك بهدف تسريع وتيرة التحول الأخضر في مصر، ودعم مصر في سعيها لتحقيق هدفها القومي الطموح المتمثل في الوصول إلى استخدام الطاقة المتجددة بنسبة ٤٢٪ من إجمالي إمدادات الطاقة بحلول عام ٢٠٣٥، كما لفت إلى أن الاتفاقية تستهدف توطيد العلاقات التجارية وتبادل الخبرات في مجال تكنولوجيا الطاقة النظيفة بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى