مانشيت الحكاية

اجتماع مجلس الوزراء| الموافقة على تعديل شروط منح الجنسية المصرية للأجانب.. وفتح الباب للتعاقد مع شركات متخصصة للنظافة بجنوب سيناء

عقد مجلس الوزراء، السوم الخميس، اجتماعا موسعا، شمل عدة قرارات تم الموافقة عليها بعد مناقشة كافة تفاصيلها، وذلك بمقر الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الموافقة على تعديل شروط منح الجنسية المصرية للأجانب

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على تعديل بعض أحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3099 لسنة 2019 بشأن تنظيم حالات منح الجنسية المصرية للأجانب، وبعض أحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 647 لسنة 2020 بشأن تنظيم تشكيل وحدة فحص طلبات التجنس وتحديد اختصاصاتها، ونظام عملها وإجراءات وقواعد تقديم طلبات التجنس.

وجاء التعديل على النحو التالي:

  • خفض مبلغ شراء العقار المطلوب للحصول على الجنسية المصرية من 300 ألف دولار إلى 100 ألف دولار.
  • حذف شرط إثبات أن يكون المبلغ قد دخل مصر من خلال أحد المنافذ الجمركية.
  • تغيير طريقة سداد رسم الجنسية من التحويل من الخارج إلى التحويل البنكي من الخارج أو الدفع بالجنيه المصري في مصر.
  • إضافة شرط تقديم المستندات التالية عند تقديم طلب التجنس في حالة شراء عقار: صورة عقد شراء العقار، وصورة من رخصة العقار، وإيصال مرافق إن وُجد، وما يفيد إيداع المبلغ المحدد بأحد البنوك المرخص لها من البنك المركزي سواء عن طريق التحويل من الخارج أو من خلال دخول المبلغ من أحد المنافذ الجمركية وإثباته جمركيًا ثم إيداعه بالبنك، وإقرار بعدم التصرف بالعقار لمدة خمس سنوات، وكذا ما يفيد أن العقار مسجل بالشهر العقاري أو يخضع لإشراف إحدى جهات الولاية المملوكة للدولة.

ويأتي هذا التعديل في إطار سعي الحكومة المصرية إلى تسهيل إجراءات الحصول على الجنسية المصرية للأجانب، وتشجيع الاستثمار والهجرة إليها

فتح الباب للتعاقد مع شركات متخصصة للنظافة بجنوب سيناء

وأعلن مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الخميس، عن الموافقة على تعاقد محافظة جنوب سيناء مع إحدي الشركات المتخصصة في عمليات النظافة وتقديم الخدمات بالشوارع.

وأوضح المجلس أن هذه الشركات ستعمل على تقديم وتوفير خدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع والمرافق العامة من المُخلفات البلدية والصلبة لأحياء شرم الشيخ، لمدة 10 سنوات.

وأكد المجلس على  سريان بروتوكول التعاون السابق إبرامه بين وزارات المالية والبيئة والتنمية المحلية ومحافظة جنوب سيناء بشأن دعم المحافظة لتنفيذ خدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع والمرافق العامة من المُخلفات الصلبة بمدينة شرم الشيخ، على التعاقد المعروض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى