صحة وجمال

احترس منها.. 5 أطعمة يمكن أن تسبب الاكتئاب

يعاني الكثير من الأشخاص من الاكتئاب، وعلى الرغم من أن الأسباب المحتملة للإصابة بالاكتئاب متعددة، فإن الغذاء يمكن أن يلعب دورًا في تفاقم الحالة.

اقرأ ايضا:-

في موسمه.. أسباب حساسية البطيخ وطرق علاجها

كيف تصغر معدتك بطرق طبيعية دون عمليات التكميم؟

ومع ذلك، فإن الأطعمة التي يمكن أن تؤدي إلى الاكتئاب تختلف بين الأفراد، ولكن يتفق الخبراء على أن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تؤدي إلى الشعور بالحزن والاكتئاب.

فيما يلي يستعرض “موقع الحكاية” عدد من الأطعمة الأكثر احتمالًا لتسبب الاكتئاب:-

أطعمة يمكن أن تسبب الاكتئاب

السكريات المكررة:

تؤدي السكريات الموجودة في الحلويات والمشروبات الغازية إلى زيادة مستوى السكر في الدم بصورة مؤقتة ومن ثم يسبب هبوط حاد، مما يتسبب في التعب والإرهاق والشعور بالحزن والاكتئاب.

الأطعمة العالية بالدهون المشبعة:

تحتوي اللحوم الحمراء والأطعمة المقلية والوجبات السريعة على الدهون المشبعة التي تزيد من الالتهابات في الجسم، وهذا قد يؤدي إلى تدهور المزاج وزيادة الشعور بالحزن.

الأطعمة الغنية بالكافيين:

تحتوي الأطعمة الغنية بالكافيين مثل الشاي والصودا والشوكولاتة على مادة الكافيين التي قد تزيد من التوتر والقلق والشعور بالحزن.

القهوة

تحتوي القهوة على الكافيين، وهو محفز للجهاز العصبي المركزي ويمكن أن يزيد من التوتر والقلق والشعور بالحزن.

الأطعمة المعالجة:

تحتوي الأطعمة المعالجة مثل الشيبس والبسكويت على الدهون المهدرجة والملح والسكريات المضافة، وهذه العناصر يمكن أن تؤدي إلى زيادة الالتهابات في الجسم وتسبب اضطرابات في المزاج والشعور بالحزن.

الحفاظ على صحة الانسان من الاكتئاب

ويجب الحرص على تناول الأطعمة المتوازنة والصحية والغنية بالفيتامينات والمعادن، وتجنب الأطعمة التي تحتوي على العناصر المذكورة أعلاه.

كما يجب الاهتمام بممارسة الرياضة بانتظام وتقليل التوتر والقلق، والحصول على قسط كافٍ من النوم للحفاظ على صحة الجسم والعقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى