مانشيت الحكاية

احتفالية يوم الشهيد| الرئيس السيسي يوجه تحية شكر وإعزاز لتضحيات أبناء الوطن.. ويؤكد على قدرة جيش مصر للحفاظ على أرض سيناء ضد التهديدات

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الندوة التثقيفية الـ39 للقوات المسلحة، أن المصريين حققوا معجزة كبرى في السنوات الماضية، وأشار إلى أن التاريخ سيتذكر هذا الإنجاز.

وأوضح الرئيس السيسي في خطابه أن هناك بعض التحدثات حول إمكانية استضافة مصر للشعب الفلسطيني في غزة، لكنه أكد على أنه لن يخون دماء الشهداء المصريين، مشددًا على أن الأرض المصرية هي أرضهم ومسئولية حمايتها تقع على عاتق مصر، ولن يسمح أحد بالتلاعب بها.

وفي إشارة إلى الأحداث الجارية في قطاع غزة، قال السيسي: “مصر لن تتوانى عن العمل لتحقيق وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات، ونشدد على أن مصر ستظل ملتزمة بدورها الرائد في التوسط بين إسرائيل وحماس”.

وختم السيسي كلمته بتقديم التحية والتقدير للشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن مصر تشاركهم في محنتهم، وستواصل العمل من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

ويأتي هذا الحدث في إطار تخليد مصر والشعب المصري لذكرى يـوم الشهيد، الذي يصادف 9 مارس من كل عام، احتفالًا بتضحيات الأبطال الذين قدموا أرواحهم من أجل عزة وكرامة الوطن.

وفي هذا السياق، نشرت وزارة الدفاع عدة فيديوهات تحت عنوان “ويبقى الأثر”، تسلط الضوء على بطولات وتضحيات الشهداء لترك أثر دائم في تاريخ مصر.

يتزامن هذا اليوم أيضًا مع ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة في مارس 1969، حيث أصبح التاسع من مارس تاريخًا يحمل في طياته تضحيات قادة الجيش المصري.

 

 

وقد أدى الرئيس السيسي صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة، بحضور عدد من الشخصيات البارزة، تزامنًا مع احتفالات مصر بذكرى يوم الـشهيد.

 

 

 

وكان أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة قرارات هامة تتعلق بالعلاقات الدولية والتعاون الدولي، حيث تضمنت هذه القرارات موافقته على اتفاقية قرض بين مصر وكوريا الجنوبية، واتفاقية منع الإزدواج الضريبي مع البرازيل، واتفاقية استضافة لمركز التدريب الإقليمي التابع لاتحاد البريد العالمي.

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى