صحة وجمال

احمي نفسك من الكوليرا بخطوات بسيطة وفعالة

في ظل تحذيرات وزارة الصحة والسكان بشأن انتشار مرض الكوليرا في بعض الدول، ازدادت الحاجة إلى اتخاذ إجراءات وقائية لحماية الأفراد من الإصابة بهذا المرض البكتيري الخطير

ويُعد الكوليرا من الأمراض التي تنتقل عن طريق الماء الملوث، ويمكن أن يسبب إسهالاً حاداً وجفافاً شديداً قد يؤدي إلى الوفاة في غضون ساعات إذا لم يتم علاجه.

نصائح للحماية من الكوليرا:

1. غسل اليدين بانتظام: استخدم الصابون والماء لغسل يديك باستمرار، خاصة بعد استخدام المرحاض وقبل تناول الطعام. وإذا لم يتوفر الماء والصابون، يمكن استخدام معقم اليدين الذي يحتوي على الكحول.

2. شرب المياه النقية: يُفضل شرب الماء المعبأ في زجاجات أو الذي تم غليه وتعقيمه. حتى في تنظيف الأسنان، يُنصح باستخدام المياه المعبأة. كما يجب تجنب إضافة الثلج إلى المشروبات ما لم يتم صنعه من ماء آمن.

3. تجنب الأطعمة غير المطهية جيداً: يفضل تناول الطعام المطهو جيداً وتجنب طعام الباعة الجائلين، وكذلك الأطعمة النيئة مثل السوشي والمأكولات البحرية غير المطبوخة.

4. تناول الفواكه والخضروات الآمنة: اختر الفواكه والخضروات التي يمكن تقشيرها بنفسك، مثل الموز والبرتقال. وتجنب تناول الفواكه التي لا يمكن تقشيرها كالـعنب والتوت.

5.لقاح الكوليرا: يمكن للمسافرين إلى المناطق الموبوءة الحصول على لقاح الكوليرا “Vaxchora” لحمايتهم من الإصابة. يُعطى اللقاح كجرعة سائلة عن طريق الفم قبل السفر بمدة لا تقل عن عشرة أيام.

من خلال اتباع هذه النصائح والإرشادات البسيطة، يمكن للجميع الحفاظ على صحتهم والوقاية من مخاطر الإصابة بالكوليرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى