أخبار وتقاريرهام

أغسطس الأسود.. انتحار متتالي وأسباب مختلفة

انتشرت حالات الانتحار في الفترة الأخيرة بين الشباب كالنار في الهشيم بأسباب مختلفة وطرق متباينة، ما بين حالات اكتئاب حادة، وديون وضيق المعيشة، وغيرها من الأسباب التي تدفع بالشخص إلى التخلص من حياته إلى الأبد جرّاء ما يعاني منه.

يعرض موقع “الحكاية” في التقرير التالي أبرز حالات الانتحار في الفترة الأخيرة، وآليات مؤسسات الدولة للتخلص من تلك الظاهرة.

انتحار فتاة بلقاس

آخر حالات الانتحار البارزة كانت اليوم الأربعاء الموافق 31 أغسطس، حيث أقدمت فتاة بمحافظة الدقهلية من بلقاس على إنهاء حياتها والتخلص منها بتناول “حبة الغلة القاتلة”؛ بسبب خلافات مع أسرتها وأصدقائها، الذين كانوا كل شيء لديها ولكنهم على حد تعبيرها خذلوها.

اعرف أكتر: تفاصيل انتحار طالبة الدقهلية قبل تخرجها بأيام

انتحار فتاة بسبب حزنها على وفاة والدها

أقدمت فتاة تبلغ من العمر 25 عامًا وتقيم في مركز الشهداء التابع إلى محافظة المنوفية، يوم الجمعة الموافق 26 من شهر أغسطس، على الانتحار وإنهاء حياتها عن طريق تناولها حبة الغلة السامة؛ وذلك بسبب مرورها بأزمة نفسية لحزنها على وفاة والدها.

انتحار شاب من أعلى كوبري

شهد مركز بلقاس في محافظة الدقهلية حالة انتحار أخرى، حيث أقدم شخص على إنهاء حياته بإلقاء نفسه من أعلى كوبري المستشفى، وأكد أهالي المركز، أن الشخص المنتحر يعاني من مرض نفسي ودائم التجول بشوارع المركز.

انتحار سائق بكفر الشيخ

شهدت مدينة سيدي سالم، بمحافظة كفر الشيخ، واقعة مؤسفة إذ أقدم سائق على الانتحار بحبة حفظ الغلال القاتلة بمنزل أهليته وذلك لمروه بأزمة نفسية سيئة ليقدم على الانتحار، لينقل إلى مستشفى سيدي سالم المركزي في حالة صحية سيئة، وأثناء نقله إلى مستشفى برج البرلس لتوافر العناية المركزة بها توفي في الطريق.

انتحار شاب من أعلى كوبري أمام مستشفى بالشرقية

حيث أقدم شاب على إنهاء حياته هو الآخر، في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء الموافق 24 أغسطس؛ بعدما ألقى بنفسه في مياه ترعة بحر مويس من أعلى كوبري المشاه الموجود أمام مستشفى المبرة في نطاق ودائرة قسم شرطة ثانٍ الزقازيق بمحافظة الشرقية.

انتحار شاب في بث مباشر

انتحر شاب في مركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة عن طريق حبتي غلة، ووثق الشاب الانتحار في فيديو بث مباشر عبر صفحته على موقع “فيسبوك” بسبب خلافات أسرية ورغبته في تبرئة نفسه من التهم التي وجهها له أحد أقاربه.

اعرف أكتر: سأقتص منك يوم القيامة.. تفاصيل انتحار شاب بالبحيرة خلال بث مباشر لخلافات مع أحد أقاربه

آليات مؤسسات الدولة لمواجهة ظاهرة الانتحار

وبسبب شيوع تلك الظاهرة في الآونة الأخيرة، أطلق الأزهر الشريف مبادرة بعنوان “أنت غال علينا” لتقديم الدعم النفسي للشباب ومساعدتهم على حل المشكلات وتجاوز التحديات؛ لمنعهم من التفكير في التخلص من حياتهم، لمواجهة تزايد حالات الانتحار.

وعلى المستوى الحكومي، أطلقت مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان التابعة لوزارة الصحة والسكان المصرية حملة بعنوان “حياتك تستاهل تتعاش” للدعوة إلى التوجه لأول عيادة حكومية يتم فتحها لمواجهة مشكلة الانتحار عند الحاجة.

وخصصت مصر خطا ساخنا للدعم النفسي والطوارئ والاستشارات النفسية للأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار وهو رقم 0800880700 من أي خط أرضي، أو رقم 0220816831.

موضوعات ذات صلة: موضة الانتحار بحبة الغلة تستدعي وقفة| حبة تُباع بجنيه في محال البقالة تتحول لـ “أداة رعب فتاكة”.. ونواب: نحتاج وضع قيود لتداول تلك الحبة الملعونة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى