أخبار وتقارير

إجازة العيد.. تعرف على موعد انتهائها للقطاعين الحكومي والخاص

إجازة العيد.. يتساءل عدد كبير من المواطنين عن موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك وخاصة للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص وذلك بعد انقضاء اليوم الرابع من العيد.

اقرأ أيضًا: بعد الوقوف بعرفات.. ما هي الشعائر المكملة للحج؟

وتعتبر هذه الإجازة فرصة جيدة للمواطنين للحصلوا على الإجازة الرسمية، بغرض التنزه والسفر وقضاء وقت ممتع مع أسرهم وذويهم، لكن سريعا ما تنقضي إجازة عيد الأضحى، ويعاود العاملين لوظائف مرة أخرى.

وفي هذا الصدد، يستعرض “موقع الحكاية” في السطور التالية موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى للقطاعين الحكومي والخاص، وذلك فق قرارات مجلس الوزراء المصري ووزارة العمل.

موعد انتهاء الإجازة للقطاع الحكومي

إجازة العيد
إجازة العيد

تنتهى اجازة عيد الأضحى المبارك للقطاع الحكومي، يوم الاثنين المقبل الموافق 3 يوليو الجاري، وذلك وفقا لما قرره المجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وبدءا من يوم الثلاثاء يعود العمل داخل المصالح والقطاعات والهيئات الحكومية يوم الثلاثاء المقبل الموافق 4 يوليو.

موعد انتهاء الإجازة للقطاع الخاص

من المقرر أن تنتهى الإجازة للقطاع الخاص، يوم الأحد المقبل الموافق 2 يوليو الجاري، وفقا لقرار وزارة العمل المصرية برئاسة حسن شحاتة، وزير العمل المصري.

ويبدأ العمل داخل المصالح والقطاعات والهيئات الخاصة يوم الاثنين المقبل الموافق 3 يوليو.

7 أيام إجازة

وكانت أعلنت الحكومة إجازة عيد الأضحى لهذا العام، والذي تفصلنا عنه أيام قليلة، وتضمن الإجازة  و30 يونيو 7 أيام من الثلاثاء 27 يونيو حتى الاثنين 3 يوليو.

وفي هذا الصدد، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن تكون الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023، وحتى يوم الاثنين الموافق 3 يوليو 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذكرى ثورة 30 يونيو.

وفي سياق متصل، التقى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الاثنين 19 يونيو 2023، الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية؛ للاطمئنان على موقف توافر السلع.

أخبار ذات صلة:-

السيدة انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري بعيد الاضحى

الرئيس السيسي يتبادل التهنئة بعيد الاضحى مع ملوك ورؤساء الدول العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى