أخبار وتقارير

الابتعاد عن التدخين وتجنب الإجهاد.. 5 طرق للوقاية من النوبات القلبية

يتعرض البعض إلى الإصابة بالنوبات القلبية التي من الممكن أن تؤدي إلى الوفاة، وتحدث النوبة القلبية عندما يتم انسداد الأوعية الدموية التي تغذي عضلات القلب تمامًا.

اقرأ ايضا:- يقوي الأعصاب ويحافظ على صحة القلب.. فوائد مذهلة لـ لحم النعام

ويحدث هذا الانسداد نتيجة التراكمات التدريجية لذلك لابد من متابعة الدكتور بشكل مستمر والحرص على الفحص من خلال مخطط كهربية القلب لاستبعاد حدوث نوبة قلبية، ووفقا للإحصائيات فهناك 50٪ من المرضى المعرضين لخطر الإصابة بنوبة قلبية لديهم تخطيط كهربية القلب طبيعي.


وفي هذا الصدد، يستتعرض “موقع الحكاية” في السطور التالية طرق الوقاية من النوبات القلبية والتعرف على العلامات التحذيرية لانسداد الشرايين، بحسب موقع “تايمز أوف إنديا”.

من الخطوات الهامة والطرق التي يجب أن يتبعها المرضى للوقاية من الإصابة بالنوبات القلبية ومنعها بشكل نهائي بطرق بسيطة.

تجنب التدخين

تجنب التدخين بكافة أشكاله فاستخدام التبغ بأي شكل من الأشكال قد يضر القلب ويساعد في الإصابة بنوبات القلبية .

الحفاظ على نسبة الكوليسترول

الحفاظ على نسبة الكوليستروال في الدم وايضا السيطرة على عوامل الخطر مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم ضروري لتحديد علاج هذه الاضطرابات.

تجنب الإجهاد

من أكثر العادات التي قد تؤدي للتعرض بنوبات القلبية هو الاجتهاد الدائم في أعمال شاقة خاصة إذا كان المريض يعانى من مرض القلب.

نوم مستقر

للحفاظ على صحة الجسم وتجنب الإصابة بنوبات قلبية لابد أن لا يقل عدد ساعات النوم عن 7-8 ساعات من النوم العميق كل يوم.

حاول دمج عادات الأكل الصحية وتجنب الملح

لابد أن يحافظ مريض القلب على عادات صحية جيدة والالتزام بأكلات صحية والبعد التام عن الاطعمة الغنية بالكريستروال، فضلا عن تجنب الموالح كالمخل وغيره من الأطعمة ذات الملوحة العالية لتجنب الاصابة بنوبات قلبية.


والجدير بالذكر أن في هناك أرقام جديدة تضمنتها مراجعة وطنية لأوقات الاستجابة لمرضى النوبات القلبية، أجرتها “الجمعية البريطانية للتدخل القلبي الوعائي” (BCIS)، وتمت مشاركة نتائجها خلال مؤتمر .

تشير إلى أن هناك تدهوراً بنسبة 10 في المئة بين عامي 2021 و2022 والعام الذي تلى، لدى المرضى الذين يتلقون الرعاية في غضون 90 دقيقة و150 دقيقة بعد اتصالهم بخط الطوارئ 999 للإبلاغ عن نوبة قلبية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى