أخبار وتقاريرهام

الجيش المصري يهنئ السيسي بمناسبة الذكرى الخمسين لانتصار أكتوبر

 بعث الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة والجيش المصري وزير الدفاع والإنتاج الحربي، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الذكرى الخمسين لانتصار أكتوبر المجيد.

الجيش المصري يهنىء السيسي

وقال الفريق أول محمد زكي في برقيته: “في ذكرى يوم مجيد من أيام الوطنية المصرية، يطيب لي أن أبعث لسيادتكم بأصدق آيات التهاني بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد، داعيا العلي القدير أن تتواصل انتصارات مصر بشعبها العظيم ومؤسساتها الوطنية على كل الأصعدة”.

وأضاف: “ستظل حرب أكتوبر المجيدة ملحمة خالدة استردت للوطن كبرياءه وحررت أرضه المقدسة في سيناء، وجسدت بطولة الشعب المصري وقواته المسلحة في تحقيق المعجزات وحماية المقدرات وتعزيز السيادة على كامل ترابنا الوطني مهما بلغت المصاعب والتحديات”.

وأكد الفريق أول محمد زكي أن رجال القوات المسلحة وهم يهنئون الرئيس السيسي بهذه المناسبة الوطنية، يؤكدون تمسكهم بروح أكتوبر والاقتداء بجيلها العظيم، متسلحين بعقيدتهم الوطنية الراسخة وقدراتهم القوية واستعدادهم الكامل للدفاع عن الوطن، والذود عن مصالحه العليا من أجل رفعة الوطن وشعبه العظيم.

و

معركة التطهير بالسلاح الأبيض
تتوالى انتصارات المصريين في ثاني أيام حرب أكتوبر، ومعركة تحرير الأرض من العدو الإسرائيلي، فشهد مثل هذا اليوم، 11 رمضان 1393 هجرية (1973 ميلادية)، وقوع أهم معارك حرب أكتوبر، معركتي “عيون موسى” و”القنطرة شرق”.

بالعودة إلى اليوم السابق، 10 رمضان 1391 هجرية (السادس من أكتوبر 1973)، كانت القوات المسلحة المصرية قد نجحت، خلال 6 ساعات، في إنهاء أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر، بعد أن تمكنت من اختراق خط بارليف المنيع، وعبور شرق قناة السويس، وتدمير دبابات ومدفعية ورادارات ومخازن أسلحة وبطاريات الدفاع الجوي للعدو، في معجزة عسكرية نفذها الجنود المصريون.

وخلال أيام حرب أكتوبر المجيدة الأولى، خاض الجندي المصري عدة معارك، برية وجوية وبحرية، كانت الغلبة فيها للقوات المصرية. ومن بين أبرز تلك المعارك القنطرة شرق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى