أخبار وتقاريرهام

أغنيتان لـ “إليسا ونانسي عجرم” في امتحان آداب الإسكندرية.. (ما القصة)

 امتحان آداب الإسكندرية..خلال الساعات الماضية، تصدر امتحان مادة علم النفس الشخصية بكلية الآدب جامعة الإسكندرية لطلاب  المستوى الأول بقسم علم النفس، وذلك بعدما انتشرت عدد من الصور لشكل الامتحان التي ظهر خلالها تناول استاذة المادة بأغاني المطربتين نانسي عجرم، وإليسا لتطبيق نظريات حول كلمات أغانيهما.

اقرأ أيضا:-

نشوى رائف.. أخر طلب إحاطة موجه لـ”التعليم العالي” قبل واقعة “الغش”

وفي هذا الصدد،  حدث حالة من الجدل والدهشة بين طلاب الكلية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبدء يتساءل المواطنين والطلاب عن حقيقة هذه الاجزاء وهل يصح ربطها بالمواد العلمية، خاصة في تلك المادة.

امتحان آداب الإسكندرية

وفي هذا الصدد، يستعرض “موقع الحكاية”, في السطور التالية أبرز المعلومات عن حقيقة هذه الصور وتناول أغاني المطربتين نانسي عجرم، وإليسا في امتحان المادة.

وبالفحص تأكد من استعانة أستاذ بكلية الآداب في جامعة الإسكندرية، الاستعانة بمقتطفات من أغنيتين للمطربتين نانسى عجرم واليسا، ضمن أسئلة امتحانات الفصل الدراسى الاول للعام الجامعى 2023/2024، بمادة علم النفس الشخصى،

واستعانت أستاذ مادة علم النفس الشخصي فى قسم علم النفس بكلية الآداب ، بأجزاء من الأغنيتين لطلاب المستوى الأول، بهدف تطبيق نظريات حول كلمات أغانيهما الشهيرتين «حبك سفاح» و«حالة حب».

وتضمن امتحان علم النفس الشخصى، عدة أسئلة اختيار من متعدد، من بينها أجزاء من أغنيتي «حبك سفاح» للفنانة نانسي عجرم، و«حالة حب»، للفنانة إليسا

وجاء نص السؤال في الامتحان: “قالت الفنانة نانسي عجرم في أغنية «حبك سفاح»

علشانك ممكن أعيش أسبوع مبكلش ولا أشرب»، وتساءلت أستاذ المادة عن مدة تطابق ذلك، أو اختلافه مع أحد علماء علم النفس الذي وضع نظرية”الاحتياجات”، فيما تضمن الامتحان سؤالاً آخر لنفس المادة .

مفادة “قالت الفنانة إليسا في أغنية حالة حب: وانا جنبك شايفه منك حاجة من ريحة أبويا.. يعبر الأب وفقا لنظرية العالم.. عن نموذج السند والدعم”.

ردود فعل الطلاب ورواد مواقع التواصل الاجتماعي

أثار قرار الأستاذ جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد ومعارض.

واتفق بعض المتفاعلين مع قرار الأستاذ، مؤكدين أن الاستعانة بالثقافة الشعبية، مثل الأغاني، يمكن أن تساعد في ربط المادة العلمية بالحياة الواقعية، وجعلها أكثر جاذبية للطلاب.

بينما انتقد البعض الآخر القرار، معتبرين أنه غير مناسب، وأن الأسئلة كانت صعبة وغير عادلة.

أشار بعض الخبراء إلى أن قرار الأستاذ يمثل خطوة إيجابية، حيث يمكن أن يساعد في ربط المادة العلمية بالحياة الواقعية، وجعلها أكثر جاذبية للطلاب.

وأوضحوا أن الاستعانة بالثقافة الشعبية، مثل الأغاني، يمكن أن تساعد الطلاب على فهم المفاهيم النفسية بشكل أفضل، وتطبيقها في حياتهم اليومية.

أخبار ذات صلة:

رصد 4 حالات غش بامتحان الأحياء والفلسفة والجبر.. تفاصيل

ضبط حالتي غش بامتحاني الأحياء والفلسفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى