أخبار وتقاريرهام

تنسيق المرحلة الثالثة 2023.. بدء مرحلة تقليل الاغتراب إلكترونيًا اليوم

تنسيق المرحلة الثالثة 2023.. يستعد طلاب المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات، لبدء مرحلة تقليل الاغتراب، التي تبدأ اليوم الأحد، الموافق 17 سبتمبر الجاري، وتستمر حتى الثلاثاء 19 من نفس الشهر.

تنسيق المرحلة الثالثة 2023

وتهدف مرحلة تقليل الاغترب إلى توفير الفرصة للطلاب للالتحاق بالكليات التي يرغبون فيها، وبما يتناسب مع درجاتهم.

ويحق للطلاب المرشحين في المرحله الثالثة، وكذلك طلاب المرحلتين الأولي والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغترب بالتقدم المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%).

ويتم التقدم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وفقاً للشروط والقواعد المنظمة الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وكانت أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحله الثالثة للقبول بالجامعات في العام الجامعي الجديد 2023 – 2024.

وكشف مكتب التنسيق عن بعض الإجراءات المتعلقة بقبول الطلاب في الجامعات والمعاهد للعام الدراسي الجديد 2024/202 كما يلي:

1. تم فتح موقع التنسيق الإلكتروني على الإنترنت لاستقبال رغبات الطلاب المرشحين للمرحلة الثالثة. هذه المرحلة تشمل الطلاب الناجحين من الدور الأول، والطلاب المتخلفين عن التقديم في المرحلتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور الثاني.

2. تم تقديم الرغبات على الموقع الإلكتروني خلال فترتين محددتين: من 30 أغسطس إلى 1 سبتمبر ومن 9 سبتمبر إلى 12 سبتمبر بعد إعلان نتائج الدور الثاني.

3. تمت عمليات المراجعة وترشيح الطلاب وتم نشر النتائج على موقع التنسيق الإلكتروني المذكور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى