أخبار وتقاريرهام

دعاء ختم القرآن في رمضان 2024..ردده الآن

دعاء ختم القرآن.. مع انتهاء شهر رمضان 2024، يختتمُ المسلمون رحلتهم الإيمانية في شهر رمضان الكريم، حاملين في قلوبهم مشاعر الفرح والامتنان، ولسانهم يرددُ دعـاء ختم القرآن، تلك النفحات العطرة التي تُقربهم من الله تعالى، وتُزكي أنفسهم.

اقرأ أيضًا:

اللهم اكتب لنا الخير فيها.. دعاء الجمعة الأخيرة من شهر رمضان

وفي هذا الصدد، يبحث عدد كبير من المسلمين عن دعـاء ختم الفرآن الكريم، لتريدده بعد انتتهاء قراءة المصحف كاملًا،  حتى يتمكن لهم الدعاء والابتهال والتضرع إلى الله عز وجل، وهذا ما يستعرضه “موقع الحكاية” في السطور التالية.

دعاء ختم القرآن

اللهمّ ارحمني بالقرآن واجعله لي إمامًا ونورًا وهدىً ورحمةً.

اللهمّ ذكّرني منه ما نسيتُ وعَلِّمني منه ما جهلتُ وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله لي حجةً يا ربّ العالمين.

اللهمّ اجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي وغمّي.

اللهمّ إنّي عبدك، وابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدلٌ فيّ قضاؤك، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي وغمّي.

أدعية ختم القرآن مكتوبة

دعاء ختم القرآن

اللَّهُمَّ اجْعَلْ خَيْرَ عُمْرِي آخِرَهُ وَخَيْرَ عَمَلِي خَوَاتِمَهُ وَخَيْرَ أَيَّامِي يَوْمَ أَلْقَاكَ فِيهِ.

– اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ عِيشَةً هَنِيَّةً وَمِيتَةً سَوِيَّةً وَمَرَدًّا غَيْرَ مُخْزٍ وَلاَ فَاضِحٍ.

– اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ المَسْأَلةِ وَخَيْرَ الدُّعَاءِ وَخَيْرَ النَّجَاحِ وَخَيْرَ العِلْمِ وَخَيْرَ العَمَلِ وَخَيْرَ الثَّوَابِ وَخَيْرَ الحَيَاةِ وَخيْرَ المَمَاتِ وَثَبِّتْنِي وَثَقِّلْ مَوَازِينِي وَحَقِّقْ إِيمَانِي وَارْفَعْ دَرَجَتِي وَتَقَبَّلْ صَلاَتِي وَاغْفِرْ خَطِيئَاتِي وَأَسْأَلُكَ العُلَا مِنَ الجَنَّةِ.

– اللهم ارحمني بالقرآن واجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة.. اللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله لي حجة يا رب العالمين.

– اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر.

– اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة.

– اللهم اجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه.

أدعية ختم القرآن كاملة

أدعية ختم القرآن

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّغنا بها جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا من مصائب الدنيا، ومتّعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدّنيا أكبر همّنا ولا مبلغ علمنا.

– اللهم لا تسلّط علينا من لا يرحمنا، اللهمّ لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته ولا همًّا إلّا فرّجته، ولا دَينًا إلا قضيته، ولا حاجةً من حوائج الدنيا والآخرة هى لك رضىً إلّا قضيتها يا أرحم الراحمين، رّبنا آتنا في الدّنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقِنا عذاب النّار، وصلِّ الله على نبيّنا محمّد وعلى آله وأصحابه الأخيار، وسلّم تسليمًا كثيرًا.

اللهمّ ارحمني بالقرآن، واجعله لي إمامًا و نورًا، اللهمّ ارحمني بالقرآن واجعله لي إمامًا ونورًا وهدىً ورحمة

نصائح لِختم القرآن:
دعاء 

البدء بقراءة القرآن من أول يومٍ في رمضان.

تحديد وقتٍ ثابتٍ لقراءة القرآن كلّ يوم.

الالتزام بقراءة القرآن بِترتيبٍ مُحدّد.

التدبر في معاني القرآن الكريم.

الصبر والمثابرة على قراءة القرآن.

أخبار ذات صلة:-

هل يجوز الطهارة عند الأذان للصلاة؟..دار الإفتاء تكشف

تابعونا على صفحات موقع الحكاية الرسمية👇🏼

الحكاية نيوز – Elhekayah News

Elhekayah TV – تليفزيون الحكاية

Elhekayah Plus – الحكاية بلس

الحكاية منوعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى