أخبار وتقاريرهام

دمى ناطقة بالعبرية.. قصة الحيلة الذكية للفصائل لجذب جنود الاحتلال

في ظل استمرار العدوان الإسـ.ـرائيلي على غزة، تعمل المـ.ـقاومة الفلـ.ـسطينية على استخدام أسحلة وصواريخ كمضاد للدروع والأدوات التي تستخدمها إسـ.ـرائيل في حربها مع فلـ.ـسطين ومن بينها دمى ناطقة بالعبرية.

اقرأ أيضا:-

تقنية الذئب الأحمر..كيف استخدامتها إسـ.ـرائيل في القضاء على الفلـ.ـسطينيين

فمنذ السابع من أكتوبر الماضي وتعمل الفصائل الفلـ.ـسطينية على مقاومة الاحتلال الإسـ.ـرائيلي بكل السبل الممكنة، حيث تعمل على عمل بعض الحيل للصمود أمام العدوان وجرائمه التي تزداد يومًا بعد يوم.

ومن بين هذه الحيل التي قامت على تنفيذها المقاومة الفلـ.ـسطينة،  جاءت حيلة دمى ناطقة بالعبرية وفقا  لما أعلنته وسائل إعلام إسرائيلية.

ومن هذا المنطلق، يستعرض ” موقع الحكاية”، في السطور التالية أبرز المعلومات عن  قصة الدمى الناطقة بالعبرية؟.

دمى ناطقة بالعبرية

تعمل الدمى الناطقة بالعبرية على استقطاب جنود الاحتلال الإسـ.ـرائيلي  إلى المباني والأنفاق السكنية، من ثم استهدافهم، وذلك وفقا لما  ورد في صحيفة «يديعوت أحرونوت» التابعة لدولة الاحتلال.

وتعد الدمي الناطقه بالعبريه حيلة جديدة  من قبل الفصائل الفلـ.ـسطينية، وتتشابه الدمي بهيئة أطفال وأخرى على هيئة أشخاص بالغين.

وتقوم الفصائل بوضعها بالقرب من فتحات للأنفاق  لجذب جنود الاحتلال الإسـ.ـرائيلي من خلال نطق كلمات باللغة العبرية أو إصدار أصوات نحيب وبكاء.

حيث يصل الصوت إلى خارج مكان الفخ باستخدام مكبرات الصوت؛ لإيهام جنود الاحتلال بوجود محتجزين إسرائيليين في هذا المكان، ومن ثم وفور تقدمهم يتم قتـ.ـلهم.

ويهدف العمل بهذه الحيلة هو اوهام الاحتلال بتحرير المحتجزين، وفقا لصحيفة دولة الاحتلال الإسرائيلي، حيث نشرت الصحيفة صورًا للدمى الناطقة بالعبرية، وأيضًا لمكبرات الصوت التي تم العثور عليها.

ارتفاع حصيلة العدوان الإسـ.ـرائيلي على غزة لـ 17700 شهيد

وفي وقت سابق، كشفت الصحة الفلسـ.ـطينية عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسـ.ـرائيلي على غزة إلى 17700 شهيد، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية

غزة
غزة

وكان أكد مندوب مصر بالأمم المتحدة السفير أسامة عبد الخالق، أن مجلس الأمن عجز عن أداء واجبه بوقف إطلاق النار فى غزة، لافتًا إلى أن الحرب في قطاع غزة عقاب جماعى للشعب الفلسطيني.

وقال خلال كلمة له فى جلسة لمجلس الأمن عن وقف إطلاق النار فى قطاع غزة:”الاحتلال يرتكب جرائم حرب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مؤكدا أن الحرب في قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 17 ألف شهيد فلسطيني أبرياء الشعب الأعزل”.

وأضاف: “نشيد بموقف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش وشجاعته في الدفاع عن المواثيق الأممية تجاه القضية الفلسطينية”.

أخبار ذات صلة:-

عملية طوفان الأقصى.. بالخطوات كيفية التبرع لصالح أهل غـ.ـزة من البنوك المصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى