أخبار وتقاريرهام

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023.. احصل على نتيجتك بالاسم ورقم الجلوس

يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2023، وذلك بعد إعلان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في وقت سابق عن موعد ظهور النتيجة.

اقرأ ايضا:-

تنسيق الثانوية العامة.. هل يحق لطلاب العام الماضي التسجيل؟

ويمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم أو الرابط الرسمي الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم لنتيجة الثانوية العامة 2023.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

وذلك عبر بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم من هنا، أو عبر بوابة الثانوية العامة التابعة لمركز معلومات وزارة التربية والتعليم من هنا.

وفي الآونة الأخيرة، كشفت  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن نسب النجاح بـ نتيجة الثانوية العامة 2023 من خلال فيديو تم نشره عبر صفحة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي،   عن ارتفاع مؤشرات ونسب النجاح بنتيجة الثانوية العامة 2023 بنسبة بسيطة عن العام الماضي، حيث من المتوقع أن تصل نسبة النجاح إلى أوائل الـ 80% ومن الممكن أن تزيد.

لطلاب الثانوية العامة
لطلاب الثانوية العامة

وأوضح الوزير أن النسبة جاءت مطمئنة ومبشرة، وتشير نسب النجاح إلى استيعاب الطلاب لنظام أسئلة امتحانات الثانوية العامة المعتمدة على قياس مهارات الفهم عند الطالب وليس الحفظ.

نسب النجاح في المواد

وتشير المؤشرات إلى ارتفاع نسبة نجاح الطلاب في امتحان اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية، حيث حصل العديد من الطلاب على نسبة 90% وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد طلاب الثانوية العامة لهذا العام.

 

كما أكد الوزير أن نتيجة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023 مُرضية لجميع الطلاب.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 

أكد الوزير أنَّه من المتوقع، أن تظهر نتيجة الثانوية العامة 2023 في الأول من أغسطس المقبل، وذلك بعد انتهاء جميع مراحل التصحيح الإلكتروني للأسئلة المقالية والموضوعية والمراجعة وتجميع الدرجات وتحديد الأوائل في الشعبتين العلمية والأدبية وتجهيز النتيجة في شكلها النهائي.

ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتائجهم من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أو من خلال موقع البوابة الإلكترونية للحكومة المصرية.

موضوعات ذات صلة:

انتهاء ماراثون الثانوية العامة بمواد الأحياء والفلسفة والجبر..اليوم

قطار الثانوية العامة يصل محطته الأخيرة لهذا العام| توقعات بظهور النتيجة نهاية يوليو.. ووزير التعليم يطمئن الطلاب: أعمال التصحيح ورصد الدرجات تتم بشكل دقيق والنتائج جيدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى