أخبار وتقاريرهام

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس.. اعرف نتيجتك الآن

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2023.. تشهد محركات البحث الإلكترونية، وعلى رأسها محرك البحث “جوجل”، زيادة كبيرة في عدد البحث عن نتيجة الدبلومات فنية 2023 من قبل الطلاب وأولياء الأمور.

اقرأ ايضا:-

لطلاب الثانوية .. نصائح هامة للتخلص من توتر الامتحانات| فيديو

وتحتل هذه العبارة صدارة المنصات الاجتماعية، بحثاً عن موعد الإعلان عن النتائج النهائية وتوزيع العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية، وظهورها للطلاب في جميع المحافظات.

وذلك أيضا بعد أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم والتعليم الفني، غداً الأربعاء نتائج امتحانات شهادة الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

إعلان نتائج الدبلومات الفنية

وستتاح النتيجة للطلاب عبر الموقع الرسمي للوزارة، حيث سيتمكن الطلاب من الاستعلام عن النتيجة باستخدام رقم الجلوس الخاص بهم.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت انتهاء الامتحانات التحريرية لطلبة الدبلومات الفنية في الخامس من يونيو 2023، والتي أشرف عليها الدكتور رضا حجازي وزير التعليم والتعليم الفني. وقد أدى أكثر من 715,000 طالب وطالبة الامتحانات في 2542 لجنة بجميع النوعيات الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية في 1337 مادة امتحانية خلال الفترة من 27 مايو وحتى 8 يونيو 2023.

وأشار الوزير إلى أن إجمالي عدد مدارس التعليم الفني يبلغ 1300 مدرسة موزعة على محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى بعض المدارس والفصول الملحقة بمدارس التعليم العام، وتم تطوير 881 مدرسة فنية وتطبيق البرامج والمناهج المبنية على منهجية الجدارات المهنية بها.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2023

ويمكن لطلاب الاستعلام عن نتيجة الدبلومات فنية   برقم الجلوس من خلال ثلاثة خطوات وهي التالي:

اولا لدخول على بوابة التعليم الفني من (هنــــــــــــــــا)

ثانيا:- حديد نوعية الثانوية الصناعية وكتابة رقم الجلوس.

ثالثا :- اضغط على عرض النتيجة وستظهر في لحظات.

 رابط نتيجة دبلومات فنية 

وحددت أيضا عدة مواقع تتيح من خلالها نتائج وهي المواقع التالية:-

موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال بوابة مركز المعلومات

بوابة التعليم الفني على موقع وزارة التربية والتعليم

امتحانات الدبلومات الفنية

جدير بالذكر أن الامتحانات التحريرية لطلبة الدبلومات الفنية، انتهت الخميس الموافق 8/6/2023، وفق الجدول المعتمد من الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأدى (715432) طالب وطالبة الامتحانات في (2542) لجنة بجميع النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي)، وذلك في عدد (1337) مادة امتحانية في الفترة من 27/5/2023 وحتى 8/6/2023، وقد تمت الامتحانات وفق الخطة الموضوعة لها بصوره ميسره للطلاب الممتحنين.

أخبار ذات صلة:-

تعليمات جديدة للتعليم قبل امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة.. احترس من الهاتف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى