أخبار وتقاريرهام

فتح باب التسجيل لاختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية للالتحاق بالجامعات.. اليوم

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، اليوم الثلاثاء، فتح باب التسجيل لاختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية “نظام الثلاث سنوات” والمدارس الثانوية الفنية “نظام الخمس سنوات” والمعاهد الفنية “نظام السنتان بعد الثانوية” للقبول بكليات (التجارة – الهندسة – الحقوق – الزراعة) بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2023/2024.

فتح باب التسجيل

وأوضح المجلس أن باب التسجيل سيظل مفتوحًا حتى يوم الخميس الموافق 15/8/2023، على أن يتم غلق الموقع الإلكتروني قبل موعد الامتحانات بخمسة أيام.

ويمكن للطلاب الذين لديهم الرغبة في التقدم للمسابقة المركزية، معرفة كافة المعلومات والتفاصيل حول كيفية التقدم للاختبارات، ومواعيد الاختبارات، والمواد الدراسية التي سيُجرى فيها الاختبار، وتحميل المادة العلمية، من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات.

ويتضمن الاختبار مادتين، هما:

اللغة العربية.

الحاسب الآلي.

ويتم تحديد موعد ومكان الاختبار لكل محافظة من المحافظات، ويتم الإعلان عنه على الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات.

وتعتبر هذه المسابقة فرصة للطلاب الحاصلين على الدبلومات والمعاهد الفنية للالتحاق بالكليات الجامعية، وذلك في إطار سعي المجلس الأعلى للجامعات إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية الخدمات التي يقدمها مكتب التنسيق للتيسير على الطلاب في الالتحاق بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2023 -2024 ، مشيرًا إلى ضرورة تكثيف العمل خلال الفترة القادمة لتنظيم الاختبارات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك وفقاً لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأشار د. أيمن عاشور إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعمل على التيسير على الطلاب وتعزيز جهود التحول الرقمي الذي تقوم به جميع أجهزة الدولة في جميع المجالات والخدمات، مشيرًا إلى أن الوزارة أتاحت الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى