أخبار وتقاريرهام

مجلس الوزراء يعلن وفاة 3 بحارة بعد حوادث مختلفة 

 أعلن مجلس الوزراء، اليوم الخميس، عن وفاة ثلاثة بحارة بعد حوادث مختلفة.

وجاء في قرار صادر عن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الربان حسام ثابت عبد الحفيظ، الذي كان على متن السفينة “بيتا” التي غرقت قبالة السواحل التركية في ديسمبر الماضي، يعتبر ميتاً.

تفاصيل الوفاة

كما اعتبرت الحكومة أن البحار سامح سيد شعبان كامل، والبحار محمد جمال عبد النصار زكريا، اللذان فقدا في حادث حريق وغرق سفينة قبالة السواحل الصومالية في يوليو الماضي، يعتبران أيضًا ميتين.

وجاء قرار إعلان الوفاة بناءً على المادة 21 من القانون رقم 25 لسنة 1929، التي تنص على أنه “إذا فقد شخص في حادث بحري أو جوي أو في حادث من حوادث البحر أو الجو، جاز لمن له مصلحة أن يطلب من المحكمة المختصة إعلان وفاته”.

وبحسب القرار، فإن الربان حسام ثابت عبد الحفيظ كان يبلغ من العمر 38 عامًا، وكان يقيم في محافظة الإسكندرية.

أما البحار سامح سيد شعبان كامل، فكان يبلغ من العمر 24 عامًا، وكان يقيم في محافظة الفيوم. والبحار محمد جمال عبد النصار زكريا، فكان يبلغ من العمر 40 عامًا، وكان يقيم في محافظة الإسكندرية.

وأعربت الحكومة عن تعازيها لأسر البحارة الثلاثة.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مجمع المدارس الكونية، الذي تم افتتاحه اليوم، نموذج ناجح للشراكة بين الدولة والقطاع الخاص.

مجمع المدارس الكونية

وقال مدبولي، خلال كلمته في افتتاح تشغيل مجمع المدارس الكونية، إن المشروع يؤكد نجاح الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص، مشيرا إلى أن الأرض التي كان عليها المشروع كانت مهملة وأصل غير مستغل، واليوم أصبحت مشروعا كبيرا.

مدبولي
مدبولي

وأضاف أن المشروع يعمل على منهج تعليم مصري مبدع، وأن مصروفات المدارس منخفضة مقابل مستوى تعليمي عالي مثل المدراس الدولية.

وأعرب مدبولي عن أمله في أن يتم إنشاء 300 مدرسة كونية، مشيرا إلى أن الحكومة سوف تتيح أراضٍ لإنشاء هذه المدارس فورا.

ووجه الشكر للقائمين على هذا المشروع الكبير، موجها بالتوسع في إنشاء المدارس الكونية بالمحافظات.

من جانبه، قال حجازي إن منظومة التعليم في مصر تضم 25 مليون طالب و60 ألف مدرسة، لافتا إلى حتمية التطوير أصبح أمرا ضروريا.

وأضاف أنه لابد من شراكة حقيقة مع القطاع الخاص وتشجيع المستثمرين على الاستثمار في التعليم لتحقيق التنافسية والحياد التنافسي.

وأوضح أن رؤية التربية والتعليم في ثلاث محاور:

  • احترام سياسة ملكية الدولة وضرورة استغلال غير المستغل منها لتعظيم موارد الدولة.
  • الحياد التنافسي مع القطاع الخاص.
  • تأكيد مبدأ الشفافية والمعلوماتية لتحقيق الثقة بين الطرفين.

مدبولي: إطلاق المرحلة الثانية لـ تنمية سيناء باستثمارات 363 مليار جنيه

وكان أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، إطلاق المرحلة الثانية لتنمية سيناء، باستثمارات تقدر بـ 363 مليار جنيه على مدار الخمس سنوات القادمة.

وأوضح مدبولي أن المرحلة الأولى من تنمية سيناء، والتي تم تنفيذها في السنوات العشر الماضية، شهدت استثمارات بأكثر من 600 مليار جنيه، شملت تنفيذ أكثر من 1000 مشروع في مختلف المجالات، منها البنية التحتية والطاقة والصناعة والسياحة والزراعة.

 

 

وأضاف مدبولي أن المرحلة الثانية من تنمية سيناء تركز على إعادة إعمار شمال سيناء، وتطوير البنية التحتية والاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.

 

 

وتشمل مشروعات المرحلة الثانية إنشاء مدينة رفح الجديدة ومجمعين للصناعة في مدينتي رفح ونخل، وتنفيذ 13 مشروعا سياحيا باستثمارات بـ 2.5 مليار جنيه، وإنشاء 21 تجمعا تنمويا حضريا، وإنشاء وحدات سكنية لأهالي شمال سيناء بتكلفة 115 مليار جنيه، وتنفيذ مشروعات في الخدمات التعليمية والصحية بتكلفة 17 مليار جنيه.

وأكد مدبولي أن الدولة المصرية تضع سيناء على رأس أولوياتها، وتسعى إلى تنفيذ خطة طموحة للتطوير الشامل للمنطقة، بهدف جعلها من أفضل المناطق على مستوى الجمهورية في كل شيء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى