أخبار وتقاريرهام

موعد امتحانات الدبلومات الفنية دور ثان 2023.. التعليم تجيب

موعد امتحانات الدبلومات الفنية دور ثان..تعتزم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، عقد امتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني لعام 2023، بدءًا من يوم 29 يوليو الجاري ويسمح للطلاب الذين رسبوا في مادة أو مادتين بدخول الدور الثاني.

 

موعد امتحانات الدبلومات الفنية دور ثان

 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن إجمالي عدد مدارس التعليم الفني في الجمهورية يبلغ 1300 مدرسة، بالإضافة إلى بعض المدارس والفصول الملحقة بالتعليم العام.

وأضاف حجازي أنه تم تحديث 881 مدرسة فنية وتطبيق برامج ومناهج تعتمد على منهجية الجدارات المهنية بها، بالإضافة إلى إطلاق 29 برنامجًا ومنهجًا جديدًا بالتعاون مع ممثلي سوق العمل.

ومن بين البرامج الجديدة التي تم إطلاقها، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا النظم الأمنية، وتكنولوجيا الطاقة النووية، واللوجستيات، وصناعة الحلي والمجوهرات.

وأكد حجازي أنه يتوقع الانتهاء من تحديث جميع مناهج التعليم الفني وتدريب جميع المعلمين وتطبيقها في جميع المدارس الفنية بحلول العام الدراسي 2024/2025.

ويأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لتحسين جودة التعليم الفني وإعداد الطلاب لسوق العمل المتغير والمتطلبات التكنولوجية المتزايدة.

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إيداع نتائج الدبلومات الفنية الصناعية والتجارية والفندقية والزراعية للدور الأول للعام الدراسي 2023، والمقرر اعتمادها اليون الأربعاء.

تسليم نتيجة الدبلومات الفنية

وطلبت الوزارة من المديريات التعليمية إيفاد مندوب من المديرية بتفويض رسمي إلى لجان النظام والمراقبة التابعة لها لاستلام نتيجة امتحانات طلاب التعليم الفني بنظاميه الثلاث والخمس سنوات للدور الأول 2023 يوم الأربعاء في تمام الساعة الواحدة ظهراً.

وأكدت الوزارة أنه لا يتم فتح نتيجة الدبلومات الفنية أو إرسالها إلى الإدارات التعليمية إلا بعد اعتمادها من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم.

 

ويأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لتسهيل إجراءات الحصول على النتائج وتسليمها للطلاب بأسرع وقت ممكن، وذلك لتمكينهم من مواصلة خطواتهم التعليمية المستقبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى