أخبار وتقاريرهام

نتيجة الثانوية العامة.. خطوات الحصول عليها بالاسم ورقم الجلوس

يبحث عدد كبير من طلاب الصف الثالث الثانوي العام عن نتيجة الثانوية العامة، وذلك بعدما  أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن انتهاء  تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023  اليوم الثلاثاء.

اقرأ ايضا:-

تنسيق الثانوية العامة.. هل يحق لطلاب العام الماضي التسجيل؟

ومن المقرر،  البدء في عملية المراجعة النهائية ورصد الدرجات لتجهيز نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس في شكلها النهائي لتكون على مكتب وزير التربية والتعليم بعد عودته في تنزانيا نهاية الشهر الجاري.

طلاب الثانوية العامة

وأفادت، أنه من المقرر أن يتم اعتماد نتيجة الثانوية برقم الجلوس من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد عودته من “قمة رأس المال البشري في أفريقيا 2023″، والتي يشارك فيها في دولة تنزانيا على مدار يومي 25 و26 يوليو الجاري.

نتيجة الثانوية العامة

وفي هذا الصدد، يستعرض “موقع الحكاية”، في السطور التالية خطوات الحصول على النتيجة بالاسم ورقم الجلوس.

ويمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامه بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم أو الرابط الرسمي الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم لنتيجة الثانوية العامة 2023.

وذلك عبر بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم من هنا، أو عبر بوابة الثانوية العامة التابعة لمركز معلومات وزارة التربية والتعليم من هنا.

وبالخطوات يمكنك معرفة النتيجة من موقع مركز المعلومات وزارة التربية والتعليم، وهى كالتالي:

اولا :- الدخول على رابط مركز معلومات وزارة التربية والتعليم التالي من هنا .
ثانيا-  اختيار بوابة الثانوية العامة بعنوان الرابط التالي .

ثالثا- اختار أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2023، والتي ستظهر فور اعتماد وإعلان النتيجة.

رابعا سجل رقم الجلوس، واضغط على عرض النتيجة.

وفي الآونة الأخيرة، كشفت  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن نسب النجاح بـ نتيجه الثانويه العامه 2023 من خلال فيديو تم نشره عبر صفحة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي،  عن ارتفاع مؤشرات ونسب النجاح بنتيجه الثانويه العامة 2023 بنسبة بسيطة عن العام الماضي، حيث من المتوقع أن تصل نسبة النجاح إلى أوائل الـ 80% ومن الممكن أن تزيد

موضوعات ذات صلة:

انتهاء ماراثون الثانوية العامة بمواد الأحياء والفلسفة والجبر..اليوم

قطار الثانوية العامة يصل محطته الأخيرة لهذا العام| توقعات بظهور النتيجة نهاية يوليو.. ووزير التعليم يطمئن الطلاب: أعمال التصحيح ورصد الدرجات تتم بشكل دقيق والنتائج جيدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى