T V

اختبارات القدرات للقبول بالكليات 2023.. خبير تربوي يكشف أهميته للطالب (فيديو)

اختبارات القدرات.. قال الكاتب الصحفي أشرف عبد اللطيف، المتخصص في ملف التعليم العالي، إن اختبار الثانوية العامة في التعليم العام يعد مفترق طرق هام للطلاب والطالبات، حيث يحددون من خلاله ميولهم ورغباتهم ويبدؤون برسم مستقبلهم العلمي، من هذا المنطلق، تم الاهتمام بتطوير اختبار القدرات، الذي يقيس قدرات الطلاب ويساعدهم في تحديد اتجاهاتهم واختيار الكلية المناسبة لميولهم.

وأضاف عبد اللطيف، خلال اتصال هاتفي في برنامج “صباح الورد”، المذاع عبر قناة TeN الفضائية، أن هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها لتسجيل الطلاب لاختبارات القدرات، فتبدأ بتسجيل الطالب امتحان القدرات عبر موقع التنسيق المخصص لذلك، ويعتبر الموعد المحدد من مكتب التنسيق موعدًا مبدئيًا للامتحان وليس الموعد النهائي للامتحان، وبعد ذلك، يقوم الطالب بالدخول على موقع الجامعة المخصص للاختبارات للحصول على رمز الدفع الإلكتروني، ويتم تسديد المصروفات المقررة عن طريق هذا الرمز، مع ضرورة إحضار إثبات الشخصية الخاص به ورقم الجلوس.

وأكد الصحفي المتخصص في ملف التعليم العالي، أن اختبار القدرات ليس صعبًا، ولكنه شرط أساسي للقبول في الكليات، وخاصة الفنية التي تعتمد على المهارات التي تفرق طالبًا عن آخر، مثل كلية التربية النوعية والفنون التطبيقية والموسيقى وغيرها. ويمكن للطلاب التقدم لأكثر من اختبار قدرات وفقًا لرغباتهم وميولهم.

شاهد الفيديو..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى