عاجلهام

ارتفاع درجة الحرارة اليوم بالبلاد.. والعظمى بالقاهرة 35 درجة

في إطار استعرض درجات الحرارة بالبلاد، تتوقع هيئة الأرصاد الجويةهيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم السبت معتدلاً في الصباح الباكر على كافة الأنحاء، وهناك ارتفاع درجة الحرارة خلال النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

حالة الطقس

في حين يكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومن المتوقع أن يكون الطقس معتدلاً ليلاً على كافة الأنحاء.

وتتوقع الهيئة، أن يكون هناك نشاط في الرياح على أغلب الأنحاء، وشبورة مائية خفيفة على بعض الطرق المؤدية إلى ومن القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد.

مع وجود ارتفاع درجة الحرارة في نسب الرطوبة خلال النهار، مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس في الظل بمقدار 2 إلى 3 درجات عن المتوقع.

الطقس المتوقع اليوم

أما بالنسبة لدرجات الحرارة، فمن المتوقع أن تصل العظمى في القاهرة إلى 35 درجة مئوية والصغرى إلى 23 درجة مئوية، في حين تتراوح درجة الحرارة العظمى في الإسكندرية حوالي 30 درجة مئوية والصغرى حوالي 21 درجة مئوية.

وتصل العظمى في مطروح حوالي 28 درجة مئوية والصغرى حوالي 21 درجة مئوية، وفي سوهاج تصل العظمى إلى حوالي 38 درجة مئوية والصغرى حوالي 24 درجة مئوية.

 

وفي قنا تصل العظمى إلى حوالي 40 درجة مئوية والصغرى حوالي 25 درجة مئوية، في حين تصل العظمى في أسوان إلى حوالي 41 درجة مئوية والصغرى حوالي 28 درجة مئوية.

وفي سياق متصل، نستعرض بعض الحلول التي يمكنك استخدامها لتساعدك على التخفيف من حدة حرارة الصيف دون استخدام تكييف الهواء، وفقا
لموقع”emilyprogram”.

نصائح للتغلب من حرارة الصيف

 

– وينصح باستخدام المفارش والأغطية القطنية الخفيفة،

– افتح جميع نوافذ المنزل ليلًا، واسمح للهواء البارد بالدخول للمنزل،لتهدئة الحرارة المرتفعة وتجديد الهواء فيه.

– إذا كنت لا تمتلك مكيفاً في منزلك بإمكانك صنع مكيفك الخاص، عبر وضع وعاء أو صندوق به كمية ثلج جيدة أمام المروحة، فذلك يجعل الهواء بارداً.

– تجنب تناول الكافيين، فهو مدر للبول ويستنزف الماء من الجسم فيسبب الجفاف أثناء الحر.

– الاسترخاء، حيث توصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها عندما يكون الجو حارا بتأجيل الأنشطة المرهقة لأوقات انخفاض الحرارة كالصباح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى