مانشيت الحكاية

استعدادات العام الدراسي الجديد| بحث آلية سداد المصروفات عن الطلاب غير القادرين.. وتكثيف النظافة بمحيط المدارس قبل بدء الدراسة

في إطار استعدادات محافظة القاهرة لاستقبال العام الدراسي الجديد،  عقدت اليوم الإثنين، بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربعة والسكرتير العام، والمساعد، ورؤساء الأحياء ومديري مديريات الخدمات وعدد من التنفيذيين بالمحافظة.

وفي مستهل الاجتماع، أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، تضامن المحافظة مع الأشقاء في المغرب وليبيا، في أعقاب الحادثين الأليمين اللذين وقعا في البلدين.

وأكد محافظ القاهرة أن مصر دائمًا ما تكون بجانب الأشقاء وقت الأزمات، وتحرص على دعمهم بكل الطرق والوسائل المتاحة من أجل تخطي هذه المحنة.

وأضاف محافظ القاهرة أن الدولة المصرية تحركت بصورة عاجلة للتعامل مع ما حدث في ليبيا، حيث قدمت كل المساعدات الممكنة للأشقاء الليبيين، من خلال الأجهزة التنفيذية بالدولة وعلى رأسها القوات المسلحة.

وعلى صعيد آخر، أكد محافظ القاهرة أن حزمة الإجراءات التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية جاءت للتخفيف عن المواطنين في ظل تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

سداد المصروفات عن الطلاب غير القادرين

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي والمجتمع المدني لسداد المصروفات عن الطلاب غير القادرين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بحظر حرمان أي طالب غير قادر على دفع المصروفات من العملية التعليمية.

تكثيف النظافة بمحيط المدارس

كما شدد محافظ القاهرة على ضرورة التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق لرفع الإشغالات والباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجية والطرق المؤدية إليها ومتابعة الإنارة فيها.

وأكد محافظ القاهرة على دور مديري الإدارات والمدارس في الاهتمام بالنظافة العامة داخل الفصول وإزالة الملصقات والتشوهات عن أسوارها ودهانها وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وتقليم الأشجار داخل وخارج المدارس، وصيانة الفصول وسلامة الإضاءة وكفاءة الإنارة والتأكد من إحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وعدم تدلي أي أسلاك أو كابلات منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى