أخبار وتقارير

استعدادات قصوى بالمحافظات لمواجهة الطقس السيء

وجّه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، المحافظات، باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة سوء الأحوال الجوية والأمطار التي ستشهدها بعض المحافظات، طبقا لما تعلنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وذلك في ضوء متابعة وزارة التنمية المحلية لتقارير هيئة الأرصاد الجوية، بوجود حالة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة على عدد من محافظات الجمهورية اليوم.

توجيهات بشفط مياه الأمطار سريعا

وطالب وزير التنمية المحلية، بحسب بيان، بالتعامل سريعا مع مياه الأمطار، بسحب وتصريف التراكمات لعدم تعطيل حركة المشاة والمرور، كما وجّه رؤساء الأحياء والمدن والمراكز، بالنزول إلى الشوارع ميدانيا ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية.

التعامل مع أي طوارئ من خلال غرفة إدارة الأزمات

كما وجّه شعراوي، غرفة العمليات وإدارة الأزمات في الوزارة، باستمرار متابعة تطورات الوضع في المحافظات على مدار الساعة، لسرعة التعامل مع أي أحداث طارئة، بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية في مجلس الوزراء.

وأشار اللواء محمود شعراوي، إلى أنّ تقرير غرفة العمليات لفت إلى أنّه جرى تعطيل الدراسة اليوم بمحافظتي الإسكندرية ومطروح، نظرا لحالة الطقس غير المستقر، حيث تشهد محافظة الإسكندرية أمطار خفيفة بمركز ومدينة برج العرب ولا توجد تجمعات أمطار، والميناء مفتوح أمام حركة الصيد والملاحة، كما توقفت الأمطار في مطروح.

وتشهد باقي المحافظات طقس شتوي شديد البرودة على المحافظات الساحلية وبارد على الوجه القبلي ونشاط ملحوظ للرياح على جميع المحافظات، والموانئ مفتوحة أمام حركة الصيد والملاحة، مؤكدا رفع درجة الاستعداد على المحافظات والتنسيق بين الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، لمجابهة الطقس المتوقع على أغلب المحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى