مانشيت الحكاية

استعدادات مصر لاستكمال مشروع الضبعة| هيئة المحطات النووية تستعد لتركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة الثانية.. واستمرار المشروع في التطور بسرعة وديناميكية

أعلنت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء اليوم الأحد الموافق 19 نوفمبر 2023 عن بدء أعمال تركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثانية بمحطة الضبعة، وذلك في إطار تنفيذ المشروع النووي المصري الروسي.

هيئة المحطات النووية تستعد لتركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة الثانية

أعطت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء الضوء الأخضر للمقاول العام الروسي المٌنفذ للمحطة شركة “أتوم ستروي إكسبورت” لبدء تركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثانية.

وافتتحت الفعالية الهندسية الخاصة بتركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثانية بموقع المحطة النووية بالضبعة، بحضور الدكتور أمجد الوكيل، رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية، وعدد من المسؤولين المصريين والروس.

استمرار المشروع في التطور بسرعة وديناميكية

وأكد الوكيل أن مشروع المحطة النووية بالضبعة يسير بوتيرة أسرع من المخطط الزمني المقرر، وأن الإنجازات التي تحققت في المشروع “تحققت في وقت قياسي غير مسبوق وهو ما يؤكد على قدرة الإنسان المصري وعزيمته التي لا يثنيها عائق عن تحقيق إرادته مع تفهم عميق وتعاون مثمر مع شركاءنا من الجانب الروسي”.

وصرح أندريه بتروف، النائب الأول للمدير العام للطاقة النووية في مؤسسة روساتوم الحكومية ورئيس شركة أتوم ستروى اكسبورت، أن “مشروعنا يستمر في التطور بسرعة وديناميكية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى