أخبار وتقاريرهام

استعدادًا لعيد الأضحى.. الصحة تضع خطة التأمين الطبي للعيد| تفاصيل

كشف وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، عن خطة التأمين الطبي استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، بجميع محافظات الجمهورية، ، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين.

خطة التأمين

خطة التأمين

وتضمنت الخطة الدفع بـ2229 سيارة إسعاف مجهزة و10 لانشات إسعاف نهري على الطرق والمحاور السريعة والميادين والمتنزهات والحدائق، والأماكن التي تشهد تجمعات للمواطنين في المحافظات.

رفع درجة الاستعداد

وتم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى في المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بأنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى تكثيف تواجد الفرق الطبية بالمستشفيات على مدار 24 ساعة في أقسام الطوارئ والرعاية المركزة والحروق استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

 

بجانب تدريب العاملين على إجراءات الحجر الصحي خلال موسم الحج. وتشمل الخطة أيضًا تكثيف المرور على المنشآت الغذائية والأسواق ومنافذ بيع اللحوم المصنعة والمجمدة ومحلات الجزارة، وشوادر اللحوم، والمجازر.

 

وذلك بالتنسيق مع هيئة الخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات، وضبط غير الصالح منها، وتكثيف الرقابة على الفنادق والمطاعم.

 

كما تشمل الخطة الدفع بفرق الانتشار السريع والتأكد من توافر فصائل ومشتقات الدم بجميع بنوك الدم التابعة للوزارة ومخزون استراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية.

غرفة الأزمات والطوارئ

وتم تشكيل غرفة الأزمات والطوارئ بمديريات الشؤون الصحية بالمحافظات وربطها بالغرفة الرئيسية بديوان عام الوزارة على مدار الساعة، لمتابعة سير العمل بخطة التأمين الطبي للاحتفالات ومتابعة المستجدات والابلاغ عن أي احتياجات، وتذليل أي عقبات تواجه تنفيذ الخطة.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الصحة، أمس الثلاثاء، على أهمية تحسين الملف الطبي في مصر، وزيادة رواتب الطاقم الطبي، وتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل في جميع المحافظات، وفقًا لتصريح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم الوزارة، خلال لقاء تليفزيوني له في برنامج “مصر جديدة” المذاع على قناة “إي تي سي”.

وأوضح عبدالغفار، أن هذه الأهداف متفق عليها من قبل جميع مسؤولي الوزارة، وأنه يوجد فرق كبير بين ما يرغبون في تحقيقه وبين ما يمكن تنفيذه في الوقت الراهن، مؤكدًا أن الوزارة تحرك بقوة وسرعة نحو تحسين الخدمات الصحية في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى