مانشيت الحكاية

استعدادَا للعام الدراسي الجديد.. التعليم تعلن تفعيل مجموعات الدعم المدرسي للطلاب.. مواصلة تكثيف إجراءات تجهيز قاعات خاصة لها في كافة الإدارات.. الالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظَا على صحة الطلاب

استعدادَا للعام الدراسي الجديد..في إطار استعراض خطة العام الدراسي الجديد،أ صدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا عاجلا بشأن تفعيل مجموعات الدعم المدرسي لطلاب المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد 2023/2024.

العام الدراسي الجديد

ويأتي هذا القرار في ضوء توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بضرورة تكثيف العمل على تفعيل مجموعات الدعم المدرسي للطلاب قبل بداية العام الدراسي، وإعمالًا بالقرار الوزاري رقم (28) بتاريخ 2023/1/1، بشأن: تنظیم مجموعات الدعم للطلاب، وآلية تنفيذ الرقابة عليها.

وشددت الوزارة على مديري مديريات التربية والتعليم بتوجيه جميع الإدارات التعليمية بـ:

مواصلة تكثيف إجراءات تجهيز قاعات خاصة بهذه المجموعات في عدد من المدارس داخل كل إدارة (3 : 5 قاعة بكل إدارة)، وتزويدها بكافة الإسكانيات.

اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تحقيق سبل الدعاية والإعلان واختيار المعلمين المتميزين، بما يتوافق مع رغبة الطلاب.

الالتزام بتنفيذ آلية الرقابة علي مجموعات الدعم المدرسي، وفقا للنماذج السابق إرسالها.ا

 

اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية؛ للحفاظ على الصحة العامة لأبنائنا الطلاب

تأجيل العام الدراسي

وأكدت الوزارة أنه لا صحة لتأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس للعام الدراسي الجديد 2023/2024، وأن الدراسة ستبدأ في موعدها المقرر وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023/2024 دون تأجيل، وذلك بعد اعتمادها بشكل رسمي من قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.

ويأتي هذا القرار في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على توفير أفضل الفرص التعليمية للطلاب، وتحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، ورفع كفاءة العملية التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى