بيزنس

استقرار سعر الدولار بختام تعاملات اليوم الأربعاء

استقرار سعر الدولار .. حرصًا من موقع الحكاية على تقديم كل ما يهم القراء، نقدم لكم ونستعرض معكم فيما يلي سعر الدولار في ختام تعاملات اليوم الاربعاء 21 يونيو 2023 بالبنوك المصرية.

استقرار سعر الدولار

شهدت تداولات الدولار استقر ملحوظ في البنوك المصرية مقابل الجنيه المصري، وذلك مع ترقب قرارات البنك المركزي المصري فيما يخص أسعار الفائدة وحركة الودائع.

وسجل الدولار في البنوك المصرية اليوم كالتالي:-

سعر الدولار في البنك المركزى المصرى
ووصل سعر البنك المركزي المصري 30.94 جنيه للبيع 30.84 جنيه للشراء

الدولار في البنك الأهلى المصرى

وبلغ سعر الدولار في البنك الأهلي المصري 30.85 جنيه للبيع 30.75 جنيه وللشراء

بنك مصر

ووصل سعر العملة الخضراء في بنك مصر 30.85 جنيه للبيع 30.75 جنيه وللشراء

 الدولار في بنك الإسكندرية

وشهد سعر الدولار أمام الجنيه في بنك الإسكندرية 30.93 جنيه للبيع 30.83 جنيه للشراء

 الدولار البنك التجارى الدولي

جاء سعر البنك التجاري الدولي 30.95 جنيه للبيع و 30.85 جنيه للشراء

مصرف أبو ظبي الإسلامي

وشهد استقرار في بنك أبو ظبي الإسلامي مسجلا 30.95 جنيه للبيع و 30.90 جنيه للشراء

ويذكر أن البنك المركزي قد أعلن عن طرح عملة جديدة من فئة العشرين جنيهًا، والمصنوعة من البوليمر باستخدام أحدث التقنيات المتوفرة لتأمين وطباعة العملات، وذلك في إطار تطبيق سياسة النقد النظيف ورفع معدلات جودة أوراق النقد بالسوق المصري.

طرح عملة جديدة من فئة العشرين

العشرين جنيه الجديددة
العشرين جنيه الجديددة

اقرأ أيضًا: أسعار الدواجن في مصر اليوم الأحد بالأسواق

وتتميز العملة الجديدة بتصميم عصري مبتكر يعكس الإرادة المصرية في التحول لبناء الجمهورية الجديدة، مع الحفاظ على أسس الحضارة الفرعونية القديمة والتراث الإسلامي للدولة.

ومن بين المميزات الفريدة لهذه العملة الجديدة، تم تجهيزها بعلامات بارزة تمكن المكفوفين وضعاف البصر من تمييزها والتعرف على قيمتها عن طريق اللمس.

تكلفة طباعة الأوراق النقدية

ويأتي طرح العملة الجديدة في إطار جهود الحد من تكلفة طباعة الأوراق النقدية، وتتوافق مع أهداف برنامج التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة من خلال رؤية مصر 2030.

بالإضافة إلى ذلك، فإن العملة الجديدة مصنوعة من البوليمر، وهي مادة صديقة للبيئة وقابلة لإعادة التدوير، كما أنها أكثر متانة وقوة من الأوراق النقدية التقليدية، وتتمتع بعمر افتراضي أطول يصل إلى ثلاثة أضعاف عمر الفئات الورقية المصنوعة من القطن.

وتضمن التصميم العصري للعملة الجديدة رسومات تجسد مختلف جوانب التراث المصري، بما في ذلك تمثال الملكة كليوباترا ومجسم الهرم الأكبر والمحارب المصري القديم، مما يجسد قوة وعظمة الدولة المصرية القديمة في تناغم بين أصالة الماضي ورقي الحاضر.

تحسين جودة الخدمات المصرفية

وبهذا الإعلان، يؤكد البنك المركزي التزامه بتوفير العملات الجديدة التي تتوافق مع أعلى المعايير العالمية في تأمين وطباعة العملات، وتحسين جودة الخدمات المصرفية للمواطنين.

أخبار ذات صلة:-

تراجع سعر كيلو الأرز 15 جنيهًا بالأسواق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى