عاجلهام

استمرار تدفق المساعدات لغزة عبر معبر رفح

استمرار تدفق المساعدات لغزة عبر معبر رفح.. حيث وصل إلى مطار العريش، اليوم الأربعاء، طائرة شحن جديدة تحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، ليصل إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى 41 طائرة.

استمرار تدفق المساعدات لغزة عبر معبر رفح

وقامت طواقم الهلال الأحمر المصري فور وصول الطائرة بتفريغها ونقل المساعدات إلى مخازنها في مدينة العريش، ومن ثم إلى معبر رفح لتسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني.

وتشمل المساعدات التي تم نقلها إلى غزة 864 طنًا من المساعدات الطبية والغذائية ومواد الإغاثة العاجلة، إضافة إلى 3 سيارات إسعاف و19 طبيبًا.

ويأتي استمرار تدفق المساعدات تأكيدًا على تضامن المجتمع الدولي مع الشعب الفلسطيني، وحرصه على تقديم الدعم اللازم له في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الثلاثاء، أن مصر لم ولن تدخر جهدا لضمان فتح معبر رفح البري لإدخال كل المساعدات الإنسانية والغذائية إلى قطاع غزة.

وقال رشوان، خلال مؤتمر صحفي، إن ما دخل إلى قطاع غزة حتى أمس، بإجمالي ما دخل القطاع تقدر بـ 457 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية، و251 طن مواد غذائية، و87 طنا من المياه.

وأضاف رشوان أن مصر استقبلت 39 طائرة كمساعدات من الدول الشقيقة، كان آخر طائرة منها وصلت منذ وقت قصير من كينيا، بالإضافة إلى أن الأغلبية الساحقة من تلك المساعدات تأتي من داخل مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى