أخبار وتقاريرهام

اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الثاني بعد قليل

بعد قليل، يستعد طلاب الثانوية العامة دور ثاني لمعرفة نتائجهم، وذلك بعد الإعلان عن اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الثاني  اليوم الأثنين.

اعتماد نتيجة الثانوية العامة

ومن المقرر أن يعتمد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023، وذلك بعد الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات وتجميعها ومراجعتها.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023، والتي بلغت 60%.

وأكدت الوزارة، أن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023، ستكون متاحة عبر موقعها الرسمي، اعتبارًا من مساء اليوم.

وتقدم لامتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023، حوالي 200 ألف طالب وطالبة، من بينهم 120 ألف طالب وطالبة من نظام الشهادة الثانوية العامة القديمة، و80 ألف طالب وطالبة من نظام الشهادة الثانوية العامة الجديدة.

وكان اعتمد الدكتور رضا حجازى النتيجة  الدور الأول للعام الدراسي 2022/2023، وكانت نسبة النجاح لهذا العام 78.8%.

كما هنأ الدكتور رضا حجازى أوائل الثانوية العامة خلال الاتصال بهم هاتفيا، معربا عن سعادته بتفوقهم وحصولهم على مراكز متقدمة، متمنيا لهم مواصلة التفوق والتوفيق في دراستهم الجامعية.

وأكد الوزير أن الدولة المصرية تدعم أبناءها من الطلاب وتسعى إلى توفير كل السبل التي تساعدهم على التفوق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية.

وتوجه رضا حجازي برسالة خاصة وهامة لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم وذلك عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قائلًا:”أبنائي الطلاب والطالبات الأعزاء..أتوجه لكم بخالص التهنئة بمناسبة اعتماد نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى