منوعات

اكتشاف كنز من العملات المعدنية في الصين.. يعود لأكثر من ألف سنة

أعلنت الصين اكتشاف كنز قديم يبلغ عمره حوالي اكثر من ألف سنة، يحتوي على 1.5 طن من العملات المعدنية التي يرجع تاريخها إلى أكثر من ألف سنة، وتم العثور عليه في مقاطعات شرق الصين.

اقرأ المزيد ..بسنت عادل بطلة السوشيال ميديا.. استغلت إدارتها لأكثر من 40 جروب في تحقيق إنجازات إنسانية

الكنز المفقود في الصين:

ذكرت وكالة الأنباء في الصين أن الكنز مكون من العملات المعدنيه البرونزية التي تعود إلى أسرة تانغ وسونغ، وتم العثور عليه في حفرة فيقرية تُدعى شوانغدون مدينه يانتشنغ.

وأوضحت أن العملات تم الاحتفاظ بها بشكل جيد والنقوش واضحه على معظمها مما يعطي قيمة مهمه في الدراسات الأثرية في المستقبل .

وتم اكتشاف أيضًا ٧ آبار حول كنز العملات والتي كانت على القرب من الخط الأمامي لمعركة تمت بين جيوش سونغ و جين ، فاستنتجالباحثون أن موقع الاكتشاف من الممكن أن يكون معسكر مكشوفًا في وقت مضى .

واكتشف العلماء آثار 53 من البقايا الاثرية القديمة و حوالي 278 من القطع الاثرية خلال مشروع التنقيب من اجل انقاذ الحفريات الاثريةالتي تقع في بلده تشونغتشينغ بجنوب غرب الصين وذلك في فتره تقع بين شهر ابريل و أكتوبر الماضي .

وقال معهد بلدية تشونغتينغ للآثار الثقافية إن الآثار المكتشفة تعود إلى عهد أسره تشو الشرقية من ٧٧٠ قبل الميلاد، وتم اكتشاف ذلك الكنزفي موقع تاريخي ويغطي مساحة نحو الف متر مربع في المجرى السفلي لنهر اليانغتسي في تشونغتشينغ موضحًا ان ذلك المشروع استمرحوالي 6 أشهر ، وتم العثور على عدد كبير من الآثار بما فيه الحفر و القبور و الفخار و الخزف والاواني الحجرية و النقود النحاسية و التييعود الى ما يتراوح لعهد الاسرة تشو الشرقية و اسرة تشينغ الإمبراطورية.

موضوعات ذات صلة

صاحبة جروب “معلومة على الماشي”: بلخص الكتب بشكل بسيط ودقيق للتشجيع على القراءة والاطلاع

صاحب جروب “حاجات بدفع اشتراك النت علشانها”: هدفنا ترفيهي لتغيير الحالة النفسية للأعضاء

صاحب فكرة جروب كوكسال بابا: هدفنا تسليط الضوء على قصة حياة البلوجرز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى