عاجلهام

الأرصاد تحذر من أجواء شتوية قاسية.. أقل من 5 درجات

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات القليلة المقبلة، مشددة على أنه من المتوقع أن يكون هناك انخفاض في درجات الحرارة على عدد من المحافظات.

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق 9 يناير 2024:

واوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك حالة من انخفاض درجات الحرارة بداية من غدًا الأربعاء، كما أنه سيكون هناك استقرار الأحوال الجوية بصورة كبيرة على أغلب محافظات الجمهورية اليوم الثلاثاء، نظرًا لزيادة فترات سطوع أشعة الشمس بصورة كبيرة، وجاء ذلك خلال تصريحات تلفزيونية عبر شاشة “القناة الأولى”.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة خلال فترة النهار تسجل أعلى من المعدل الطبيعي بأكثر من درجتين، مشددة على أن الأجواء اليوم ستكون دافئة خلال فترة النهار على المحافظات الشمالية والسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

 

وشددت على أن هناك انخفاض درجات الحرارة خلال فترات الليل وتصل في بعض المناطق إلى أقل من 5 درجات، وستكون الأجواء شديدة البرودة ليلا على أغلب محافظات الجمهورية، وتكون الصقيع على المزروعات.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء

شبورة مائية: تشهد بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية شبورة مائية صباحًا.

طقس مائل للدفء: يشهد طقس القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد طقسًا مائلًا للدفء نهارًا، مائلًا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد

طقس شديد البرودة ليلاً: يشهد طقس أغلب الأنحاء شديد البرودة ليلاً، كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء والوادى الجديد

نشاط رياح: يشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على محافظة مطروح على فترات متقطعة.

درجات الحرارة

  • القاهرة: العظمى 21 درجة والصغرى 12
  • الإسكندرية: العظمى 21 والصغرى 12
  • مطروح: العظمى 20 درجة والصغرى 11
  • سوهاج: العظمى 25 درجة والصغرى 09
  • قنا: العظمى 28 درجة والصغرى 11
  • أسوان: العظمى 29 درجة والصغرى 15

وأوصت هيئة الأرصاد المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، خاصة في فترات الليل، والالتزام بتعليمات المرور عند القيادة في الظروف الجوية السيئة.

صفحات “الحكاية الرسمية”:

الحكاية نيوز: من هنا

تلفزيون الحكاية: من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى