عاجلهام

الأرصاد تحذر من اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن أحدث صور الأقمار الصناعية تشير إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط اليوم الأحد، 28 يوليو، حيث تتراوح سرعة الرياح بين 35 و50 كم/ساعة، وارتفاع الأمواج بين 1.5 و2.5 متر.

وناشدت الهيئة المواطنين على الشواطئ توخي الحذر واتباع تعليمات إدارة الشواطئ بسبب ارتفاع الأمواج وعدم التعمق في البحر.

ويشهد اليوم الأحد استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وأوضح الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمخاطر الطقس، أنه من المتوقع أن يسود اليوم طقس حار ورطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وشديد الحرارة على جنوب البلاد، ومائل للحرارة ورطب ليلًا على أغلب الأنحاء.

كما يُتوقع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات. كما توجد توقعات بأمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا على مناطق من أقصى جنوب البلاد مثل أبو سمبل وحلايب وشلاتين.

بالإضافة إلى ذلك، يتوقع اليوم اضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط، حيث تتراوح سرعة الرياح بين 35 و50 كم/ساعة، وارتفاع الأمواج بين 1.5 و2.5 متر.

أما درجات الحرارة المتوقعة لليوم الأحد فهي كالتالي: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25، الإسكندرية العظمى 33 درجة والصغرى 25، مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24، سوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، قنا العظمى 42 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى