عاجل

الأرصاد تحذر من طقس اليوم السبت 3 يوليو: موجة ساخنة تقترب من 40 درجة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها عن حالة الطقس اليوم السبت 3 يوليو 2021 وحتى نهاية الأسبوع، أن البلاد تشهد طقس شديد الحرارة على جميع الأنحاء، خلال ساعات النهار، حيث تسجل القاهرة والوجة البحري 40 درجه ويستر تأثير كتلة هوائية شديدة الحرارة علي معظم الانحاء حتي مدن الصعيد لتتجاوز حاجز 40 درجة.

وشددت الهيئة خلال بيانها، على المواطنين بضرورة توخي الحذر خلال ساعات النهار وعدم التعرض للأشعة الشمس المباشرة.

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم السبت 3 يوليو

أشارت هيئة الأرصاد إلى ارتفاع أخر فى درجات الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار على السواحل الشمالية نهارا. مؤكدة أن ارتفاع نسب الرطوبة يعمل على زيادة درجة الحرارة المحسوسة من (3:4) درجات.

وأشارت الهيئة، إلى وجود رياح معتدلة تنشط على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، مع تكون شبورة مائية خفيفة على الطرق المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

حالة الطقس اليوم

 

تُجدر الإشارة إلى تعرض مصر مؤخرا لمنخفض الهند الموسمي خلال الأسبوع الأخير، ليسيطر على شمال البلاد بقيم ضغط منخفضة تصل إلى 1008 ملي بار -حسب هيئة الأرصاد- والتي تسببت في رفع درجة الحرارة بشكل ملحوظ علي الوجه البحرى والقاهرة، وارتفاع الرطوبة التي تشعر بالمزيد من حرارة الطقس ليلا ونهارا.

حالة الطقس اليوم السبت 3 يوليو وحتى الخميس 8 يوليو

ويقدم “الحكاية” حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من السبت 3 يوليو وحتى الخميس 8 يوليو وأخر مستجدات حالة الطقس اليوم بدرجات الحرارة المتوقعة على القاهرة وباقي المحافظات، كما موضح بالرسم:

حالة الطقس اليوم

 

درجات الحرارة اليوم السبت 3 يوليو 2021

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم السبت 3 يوليو 2021 على أنحاء الجمهورية الآتي:

القاهرة والوجه البحرى 39 درجة.

شمال الصعيد وجنوب سيناء 41 درجة.

جنوب الصعيد 44 درجة.

السواحل الشمالية 35 درجة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى