عاجلهام

الأرصاد تحذر من طقس اليوم وغدا: أجواء شديدة الحرارة ورياح مثيرة للأتربة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس اليوم الخميس 1 يونيو 2023، وغدا الجمعة، حيث توقعت ارتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

الارصاد: استمرار الأجواء الحارة حتى الغد

وقالت الأرصاد إن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أن الأجواء شديدة الحرارة ورمال مثارة هما سمة اليوم علي أغلب الأنحاء، حيث وصلت درجة الحرارة الآن علي القاهرة إلي 32 درجة والرؤية الأفقية الي 2000 متر بسبب الرمال والأتربة طبقا لآخر رصدات محطة ارصاد القاهرة.

كما تشير صور الأقمار الصناعية إلي تكاثر السحب المتوسطة والعالية يصاحبها سقوط أمطار خفيفة علي مناطق مختلفة، وتبقي هذه الأجواء مستمرة الي الغد حتي يرحل المنخفض الخماسيني وتتبدل الكتلة الهوائيه المؤثرة .

حالة الطقي اليوم

وعن حالة الطقي اليوم الخميس، توقعت ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس معتدل فى الصباح الباكر ، شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء و جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء .

كما توقعت أن يشهد اليوم نشاط مثيرة للرمال والأتربة على أغلب أنحاء الجمهورية وفرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية ، وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى .

 

درجات الحرارة اليوم الخميس:

القاهرة العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة

الإسكندرية العظمى 37 والصغرى 25 درجة

مطروح العظمى 32 درجة والصغرى 23 درجة

سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة

قنا العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة

أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى