عاجلهام

الأرصاد تحذر من منخفض جوي وأمطار رعدية بداية من السبت

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية اعتبارا من بعد غد السبت 15 أكتوبر 202، والتي تعد الأولى في موسم خريف 2022.

ووفقا لبيان الأرصاد، تتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تتأثر البلاد بمنخفض سطحي على البحر المتوسط يصاحبه منخفض جوى في طبقات الجو العليا يعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشده تكون رعدية أحيانا على شمال البلاد.

كما أشارت إلى أنه سيتم اصدار وصف تفصيلي بمكان سقوط الأمطار وكمياتها وتعتبر هذه الحالة هي الحالة المطيرة الأولى التى سوف تشهدها مناطق عديدة من البلاد خلال خريف 2022، مضيفة: سوف نتابع معكم لحظة بلحظة ونعلمكم بأخر تحديثات خرائط الطقس واصدارات النماذج العددية.

 

حالة الطقس غدا الجمعة

وفيما يخص حالة الطقس غدا الجمعة، تتوقع الأرصاد استمرار انخفاض في درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، لطيف ليلا في أول الليل مائل البرودة في أخره على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد نشاط رياح ليلا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع نسب الرطوبة، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى