عاجلهام

الأرصاد تحذر من موجة برد شديدة.. نصائح للمواطنين

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من موجة برد شديدة تضرب البلاد خلال هذه الأيام، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في بعض المناطق.

موجة برد

وناشدت الهيئة المواطنين باتخاذ بعض الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم من هذه الموجة، ومنها:

  • ارتداء الملابس الثقيلة، خاصةً في الليل والصباح الباكر.
  • تجنب التعرض المباشر للهواء البارد، خاصةً إذا كنت تعاني من أمراض مزمنة مثل القلب أو الربو.
  • تناول المشروبات الساخنة، مثل الشاي أو القهوة أو الحساء، لتدفئة الجسم.

يأتي تحذير الأرصاد الجوية بهدف الحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم في ظل هذه الأجواء شديدة البرودة.

وكانت

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات القليلة المقبلة، إذ أنه من المتوقع أن يكون الطقس باردًا ليلًا وهناك انخفاض كبير في درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة.

 

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد ‏الجوية، أن هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة اليوم بشكل كبير؛ بسبب تأثر ‏البلاد بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر”، عبر “القناة الأولى”.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن حالة الطقس في معظم المحافظات المصرية عادت للأجواء الشتوية المائلة للبرودة مرة أخرى، موضحة أنه من المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح تتراوح سرعتها بين 30 و40 كيلومتر ‏\  ساعة، منوهة بان درجة الحرارة العظمي على القاهرة الكبري تسجل 19 درجة مئوية.

وتابع: “الأجواء شديدة البرودة على محافظات الجمهورية.. تصل لحد ‏الصقيع”، مشددة على أنه من المتوقع أن يكون هناك سقوط للأمطار الغزيزة اليوم على السواحل الشمالية الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى