مانشيت الحكاية

الأرصاد تحذر من موجة حر استثنائية| تضرب البلاد خلال ساعات وذروتها الثلاثاء.. درجات الحرارة تصل لـ 40 درجة مئوية وتحذير للمواطنين من التعرض المباشر للشمس في فترات الظهيرة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تعرض البلاد لموجه حارة، تبدأ خلال ساعات، اعتبارا من غدا الأحد 14 مايو 2023، وطالبت المواطنين بعدم التعرض المباشر للشمس خلال فترة الظهيرة.

وأوضحت: يتميز الطقس في فصل الربيع، دائما بالتقلبات الجوية المختلفة والمتنوعة، وهو ما تعيشه البلاد هذه الأيام، حالة من التذبذب في درجات الحرارة.

الأرصاد: يسود البلاد طقس ربيعي

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، اليوم السبت، إن البلاد شهدت بداية من أمس، الجمعة، انخفاضا في درجات الحرارة، وهو مستمر اليوم أيضًا، مؤكدة أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، حيث تسجل العظمى 29 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم تسود أجواء ربيعية مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، ودافئة ومعتدلة تمامًا على المحافظات الشمالية للبلاد، وحارة على شمال الصعيد وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد خلال فترات النهار.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه فور غياب أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، حيث تسود أجواء مائلة للبرودة على المحافظات الشمالية والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وأجواء معتدلة على جنوب الصعيد، وذلك أثناء فترات الليل.

الأرصاد: موجة حارة تضرب البلاد اعتبارا من الغد

وتوقعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه بداية من غدًا الأحد 14 مايو 2023، ستكون هناك عودة للارتفاع في درجات الحرارة؛ وذلك بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية تعمل على زيادة الشعور بالأجواء الحارة.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه فور غياب أشعة الشمس ودخول ساعات الليل تشهد الحرارة انخفاضًا ملحوظًا وخاصة في ساعات الليل المتأخرة والساعات الأولى من الصباح الباكر؛ لافتة إلى أن الاستقرار في الأحوال الجوية دائمًا ما يصاحبه ظاهرة الشبورة المائية، والتي توجد على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

الأرصاد تحذر المواطنين من التعرض المباشر للشمس

ووجهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية وجهت نصائح مهمة للمواطنين، قائلة: “ننصح المواطنين بلاش الملابس الصيفية بشكل كامل فترة الليل أو الصباح الباكر، وخلال فترة النهار يجب عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس”.

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه بداية من غدًا الأحد سترتفع درجات الحرارة تدريجيًا حتى تصل ذروتها يومي الثلاثاء والأربعاء، بسبب تأثر البلاد بوجود كتل هوائية صحراوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى