T V

الأرصاد: تقلبات حادة وسريعة بطقس الساعات المقبلة (فيديو)

يشهد طقس اليوم الثلاثاء 13 يونيو 2023، حالة من التقلبات الجوية الغير مسبوقة، حيث يشهد تقلبات حادة وسربعة خلال الساعات المقبلة، وهو ما حذرت منه الهيئة العامة للأرصاد فر وقت سابق.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرناج “صباحنا مصري” المذاع عبر فضائية “المصرية”، أبرز الظواهر الجوية المؤثرة على البلاد اليوم الثلاثاء.

حالة الطقس اليوم

وقالت الدكتورة منا إن البلاد تشهد اليوم حالة من التقلبات الحادة والسريعة الغير معتادة في مثل هذا الوقت من العام، حيث تتأثر البلاد اليوم بمنخفض جوي متعمق بشكل كبير في الصحراء الغربية؛ بجانب وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأضافت: تختلف شدة التقلبات الجوية من محافظة للأخرى، ونشاط حركة الرياح هو أبرز الظواهر الجوية المؤثرة على البلاد، ولكن أكثر المحافظات تأثرًا بنشاط الرياح المثير للرمال والأتربة اليوم هي محافظات شمال ووسط الصعيد، حيث تتراوح سرعة الرياح مابين الـ 50 لـ 60 كم /ساعة؛ وبالتالي تتسبب في إثارة الرمال والأتربة التي تعمل على انخفاض الرؤية الأفقية وقد تصل لحد العاصفة.

وتابعت: المناطق الشمالية ستتأثر بالحالة الجوية ولكن بشدة أقل، حيث تتراوح سرعات الرياح في السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى بين الـ 35 و45 كم/ساعة، وستكون مثيرة للرمال والأتربة في المناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى وبعض المناطق من جنوب الصعيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى