عاجلهام

الأرصاد: درجات الحرارة ستصل 4 درجات مئوية خلال فترة التقلبات بهذه الأماكن

حذرت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، من تدنى درجات الحرارة خلال الفترة الأيام المقبلة ما يتسبب في اضطراب في الأحوال الجوية، من أهم التغيرات الجوية هو نشاط الرياح في جميع أنحاء الجمهورية، وسيصل من 60 إلى 80 كيلو على ساحل البحر المتوسط ما يتسبب في ارتفاع الأمواج ما بين 4 إلى 6 أمتار.

وأضافت “إيمان شاكر”، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “الحكاية”، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر قناة “mbcمصر”، أن الملاحة البحرية غير مهيئة تماماً منذ الليلة وحتى يوم الثلاثاء ، وتابعت:” نشاط الرياح سيؤدى إلى تراجع درجات الحرارة بكرة درجات الحرارة على القاهرة ستكون العظمى 16 درجة ومع نشاط الرياح سيقلل الإحساس بها ما بين 2 إلى 3 درجات أي ستكون العظمى على القاهرة ما بين 12 و13 درجة”.

وأكدت “إيمان شاكر”، أن درجات الحرارة ستتراجع خلال فترات النهار والليل أيضاً، وعلى المواطنين تواخى الحذر وارتداء ملابس ثقيلة نهاراً وليلاً، وعلى البعض ارتداء الكمامات، وفيما يخص الأمطار ستكون ما بين متوسطة وشديدة.

ونصحت “إيمان شاكر”، الابتعاد عن السير أسفل اللوحات الإعلانية والأشجار وتابعت:” درجات الحرارة على السعيد ستصل إلى 4 درجات مئوية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى